إنقاذ 43 طالب لجوء أعادتهم اليونان إلى المياه التركية

شرطة خفر السواحل التركية تنقذ مهاجرين غير شرعيين في إزمير _18 حزيران 2021(sabah)

ع ع ع

أنقذت فرق خفر السواحل التركية 43 طالب لجوء أرغمهم الجانب اليوناني على العودة إلى المياه الإقليمية التركية.

وقالت وكالة “الأناضول“، اليوم الخميس 20 من كانون الثاني، إن شرطة خفر السواحل أنقذت 43 مهاجرًا غير نظامي أجبرتهم القوات اليونانية على التوجه إلى المياه الإقليمية لتركيا قبالة ولايتي موغلا وإزمير.

وتلقّت شرطة خفر السواحل بلاغًا بوجود مهاجرين غير نظاميين قبالة ساحل مدينة داتشا التابعة لولاية موغلا جنوب غربي تركيا.

وأوضحت أن فرقها نفذت عملية في المنطقة وتمكنت من إنقاذ خمسة أجانب كانوا على متن طوف نجاة، وتبيّن أن الجانب اليوناني أجبرهم على التوجه إلى المياه الإقليمية التركية.

وفي بيان منفصل، قالت القيادة إن فرقها أنقذت أيضًا 38 مهاجرًا قبالة ساحل مدينة ديكيلي التابعة لإزمير غربي تركيا.

وذكرت أن التحريات أظهرت بأن القوات اليونانية أجبرت المهاجرين على التوجه إلى المياه الإقليمية التركية، ونقلت فرق خفر السواحل المهاجرين إلى مديريتي الهجرة في موغلا وإزمير لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتعلن السلطات التركية بشكل دائم عن عمليات إنقاذ للاجئين أجبرتهم اليونان على العودة في أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، وسط اتهامات من اليونان لتركيا بالتصعيد ضدها بمرافقة خفر السواحل التركي قوارب اللاجئين القادمة إلى الحدود اليونانية.

وتتواصل اتهامات دول ومنظمات لليونان بإساءة معاملة اللاجئين على أراضيها، ومن يسعون للاتجاه نحو دول أوروبية أخرى للجوء فيها.

وكانت منظمة “مير ليبريوم” الحقوقية الألمانية، اتهمت كلًا من اليونان ووكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس) بممارسة العنف ضد طالبي اللجوء في بحر إيجة، محذرة من أن انتهاكات حقوق الإنسان من قبلهما في تزايد.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة