إعادة فتح المواني في الساحل السوري بعد انحسار المنخفض الجوي

مرفأ طرطوس، 27 نيسان 2019،/scbc.sy/

ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل بحكومة النظام السوري، عن إعادة افتتاح جميع الموانئ البحرية (الملاحة والصيد)، في المنطقة الساحلية اعتبارًا من اليوم الخميس 20 من كانون الثاني، بعد استقرار حالة الطقس.

وقبل يومين، أعلنت المديرية العامة للموانئ، عن إغلاق جميع الموانئ البحرية في المنطقة الساحلية، بسبب سوء الأحوال الجوية، واشتداد الرياح، وانخفاض مستوى الرؤية.

وتشرف المديرية العامة للموانئ من مقرها في محافظة اللاذقية على أعمال إدارات موانئ “اللاذقية” و”طرطوس” و”بانياس” و”جبلة” و”أرواد”، وموانئ الصيد والنزهة في اللاذقية وبانياس.

وانتهت مساء أمس الأربعاء، العاصفة الثلجية التي شهدتها سوريا طوال اليومين الماضيين، وسط توقعات باستمرار الهواء البارد ودرجات الحرارة المنخفضة، وتحذيرات من تشكّل الجليد وحدوث الصقيع لمدة أربعة أيام مقبلة.

وأدى تساقط وتراكم الثلوج في معظم المحافظات إلى تشكّل الجليد وإغلاق عدة طرق فيها، ما أدى إلى حدوث أكثر من ستة حوادث سير بسبب العاصفة الثلجية.

وحذر مركز التنبؤ المركزي التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، تشكّل الجليد والصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، ومعظم المناطق الداخلية، نتيجة للأجواء الشديدة البرودة خلال ساعات الليل، وذلك حتى صباح الأحد المقبل، 23 من كانون الثاني الحالي.

وبحسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية، تبقى درجات الحرارة اليوم أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو  4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر سوريا بامتداد مرتفع جوي ضعيف يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة