“فيفا” يحدد أسعار تذاكر كأس العالم في قطر 2022 لجميع الفئات

ساعة العد التنازلي الرسمية لكأس العالم في قطر 2022- كورنيش الدوحة (getty images)

ع ع ع

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن سعر تذاكر نهائيات مونديال “قطر 2022” مؤخرًا، بعد إطلاق المرحلة الأولى من بيعها في 18 من كانون الثاني الحالي.

وأطلق “فيفا” عملية بيع تذاكر نهائيات كأس العالم، بأسعار مخفضة تصل إلى ما يقارب 11 دولارًا للسكان والمقيمين، ووصلت أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارًا.

وبلغ ثمن أغلى التذاكر المعروضة للنهائي الذي يقام في 18 من كانون الأول المقبل بملعب “لوسيل”، حوالي 1607 دولارات.

وبلغت قيمة تذاكر الفئة الثانية لحضور المباراة النهائية نحو ألف دولار، فيما وصلت تكلفة تذاكر الفئة الثالثة، وهي أرخص التذاكر المتاحة للمشجعين الدوليين، إلى 604 دولارات، وبلغت قيمة تذاكر النهائي للفئة الرابعة للسكان المحليين ما يعادل 206 دولارات.

وبالنسبة إلى المباريات الأخرى في دور المجموعات، يمكن للمقيمين القطريين شراء تذاكر مقابل 11 دولارًا، وهو أرخص سعر بالنسبة إلى السكان المحليين منذ كأس العالم في المكسيك عام 1986.

وبحسب ما ترجمته عنب بلدي،يسعى “فيفا” إلى جني 500 مليون دولار من حقوق الضيافة ومبيعات التذاكر عبر الملاعب الثمانية التي تستضيف مباريات المونديال القطري.

 

ولم تعلن السلطات القطرية بعد عن عدد المشجعين الذين سيسمح لهم بدخول الملاعب في كأس العالم التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وفي دولة عربية، وتجري منافساتها بين 21 من تشرين الثاني و18 من كانون الأول المقبلين.

كما تتوفر تذاكر لحضور أربع مباريات في أربعة من ملاعب المونديال، من خلال حضور أربع مباريات في أربعة ملاعب مختلفة وعلى مدى أربعة أيام متتالية، بسبب المسافات المتقاربة بين الملاعب.

وتتوفر تذاكر خاصة بهذه الفئة الأساسية من المشجعين، مع إتاحة مرافق ومساحات مخصصة لذوي الإعاقة.

وتقرر تخفيف الشروط المتعلقة بشراء التذاكر التي شهدتها النسخ السابقة من المونديال، إذ سيتمكن المشجع الواحد من شراء ما يصل إلى 60 تذكرة طوال منافسات البطولة، وبحد أقصى ست تذاكر لكل مباراة.

ومن المتوقع إتاحة فرصة ثانية لشراء تذاكر المونديال قبل موعد سحب القرعة المقرر في 1 من نيسان المقبل، كما سيُعلن عن المزيد من مراحل بيع تذاكر المباريات بعد موعد سحب قرعة البطولة، وستشمل مجموعات إضافية من بينها تذاكر مشجعي منتخب محدد، وتتيح حضور المباراة ضمن صفوف مشجعي نفس المنتخب.

وستتوفر تذاكر أخرى للمشجعين الراغبين في حجز مقعد بإحدى المباريات المحتملة لمنتخبهم المفضل خلال مرحلة خروج المغلوب، بما فيها المباراة النهائية.

كما سيحظى المشجعون خلال مرحلة المجموعات بفرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد، بفضل تقارب المسافات بين الملاعب الثمانية التي ستشهد منافسات البطولة.

وتشهد بطولة كأس العالم “قطر 2022” اعتماد بطاقة “هيّا” (بطاقة المشجع)، وهي بطاقة تعريف إلزامية لدخول المشجعين إلى دولة قطر، وتخول حاملها دخول الملاعب عند إبرازها إلى جانب تذكرة المباراة، كما تتيح للمشجعين استخدام وسائل النقل العام مجانًا في أيام المباريات.

المونديال الماضي

وكان ثمن أغلى التذاكر المعروضة للنهائي الماضي في روسيا 2018، حوالي 1100 دولار، بقيمة أقل من نهائي قطر قدرها 46%.

وفي نهائي 2018، كانت تكلفة تذاكر الفئة الثالثة، وتشمل المشجعين الدوليين، 455 دولارًا، وهو سعر أقل بمقدار 30% مقارنة مع النسخة المقبلة للمونديال.

وبلغت قيمة تذاكر النهائي للفئة الرابعة للسكان المحليين ما يعادل 110 دولارات في روسيا.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة