إصابة أنسو فاتي.. ضربة مؤلمة يتلقاها البارسا

إصابة أنسو فاتي لاعب فريق برشلونة - 21 كانون الثاني 2022 (gittyimage)

ع ع ع

أعلن نادي برشلونة الاسباني مساء الجمعة 21 كانون الثاني، عبر موقعه الرسمي، عن تفاصيل إصابة مهاجمه الإسباني من أصول افريقية انسو فاتي 19 سنة في أوتار ساقه اليُسرى. 

وجرت الإصابة في أثناء مباراة البارسا ضد أتلتيك بلباو في دور الـ16 من مسابقة ملك إسبانيا للموسم الحالي، والتي أقيمت يوم الخميس الماضي وخسرها برشلونة بنتيجة 2×3. 

وأضاف البيان أن المهاجم انسو فاتي قد تعرض في الدقيقة 61 من المباراة إلى الإصابة، لكنه استمر حتى الدقيقة 96 من الشوط الإضافي الأول ليضطر بعد ذلك إلى الخروج من أرضية الملعب. 

وأشار بيان النادي إلى أن أنسو فاتي سبق أن تعرض للإصابة في الجولة 13 من الليجا، وتمت معالجته، ليعود ويشارك الفريق الكتالوني في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في لقاء دور نصف النهائي من السوبر الإسباني، والذي سجل خلاله هدفًا رأسيًا رائعًا. 

فاتي لعب عشر مباريات هذا الموسم، سجل فيها خمسة أهداف، مما جعله ثاني أفضل هدافي فريق تشافي هيرنانديز، رغم قلة مشاركته.

ونقلت بعض التقارير الصحفية من إسبانيا أنه من الممكن أن يجري أنسو فاتي عملًا جراحيًا، قد يغيب عن الملاعب بسببه لمدة ثلاثة أشهر. 

وإن تم فعلا هذا العمل الجراحي لفاتي يكون النادي الكتالوني قد تلقى ضربة موجعة، وخاصة ان الفريق بحاجة إلى خدماته، ليعاود المنافسة للدخول إلى مربع الكبار في الليجا، بعد خروجه من السوبر وكأس الملك.

أنسو فاتي الأمل الكبير للبارسا

يقع العبء على مهاجم برشلونة الإسباني أنسو فاتي من خلال فرض إيقاعه وحضوره ضمن الفريق الكتالوني، في مشاركاته الموسم الحالي.

وتعول جماهير برشلونة على اللاعب، خصوصًا مع حمله الرقم عشرة، الذي حمله سابقًا ليونيل ميسي المنتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي. 

وبالتالي هي تترقب مع إدارة النادي لمعرفة مصير الإصابة والوضع الصحي لانسو فاتي خلال الأيام المقبلة. 

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات، تبلغ القيمة السوقية لأنسو فاتي 60 مليون يورو، وانضم إلى نادي برشلونة بتاريخ 23 من أيلول عام 2020، وجدّد قي 21 تشرين الاول الماضي لينتهي في 30 من حزيران 2027، مع خيار التمديد لمدة سنتين إضافيتين، بقيمة كسر عقد تصل إلى مليار دولار.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة