بسبب نقص وسائل التدفئة.. عطلة حكومية في سوريا حتى الخميس المقبل

ع ع ع

أعلنت حكومة النظام السوري تعطيل الجهات العامة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، 23 من كانون الثاني، وحتى يوم الخميس من الأسبوع نفسه.

وعزت الحكومة قرارها للأوضاع الجوية السائدة، ونقص الكمية المتوفرة من وسائل التدفئة، وفق بيان نشرته عبر صفحتها في “فيس بوك“، اليوم السبت، 21 من كانون الأول.

وسيجري تعطيل الجهات العامة مع مراعاة أحكام الفقرة “ج” من المادة 43، من القانون الأساسي للعاملين في الدولة، بالنسبة للجهات العامة التي تتطلب طبيعة عملها أو ظروفها استمرار العمل فيها.

وبررت الحكومة قرارها بـ”الحرص على اتخاذ الإجراءات الممكنة لضمان الاستجابة المناسبة للظروف الجوية السائدة، وتوفير حوامل الطاقة المتوفرة وتخصيصها لخدمة المواطنين”.

وكانت المديرية العامة للموانئ في وزارة النقل بحكومة النظام السوري،أعلنت في 20 من كانون الثاني الحالي، إعادة افتتاح جميع الموانئ البحرية (الملاحة والصيد)، في المنطقة الساحلية اعتبارًا من اليوم نفسه، بعد إغلاقها ليومين بسبب سوء الأحوال الجوية، واشتداد الرياح، وانخفاض مستوى الرؤية.

وتعرضت سوريا خلال الأيام القليلة الماضية لعاصفة ثلجية، وأدى تساقط وتراكم الثلوج في معظم المحافظات إلى تشكّل الجليد وإغلاق عدة طرق فيها، ما أسفر عن أكثر من ستة حوادث سير بسبب العاصفة الثلجية.

وحذر مركز التنبؤ المركزي التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية في سوريا، من تشكّل الجليد والصقيع خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية، ومعظم المناطق الداخلية، نتيجة للأجواء الشديدة البرودة خلال ساعات الليل، وذلك حتى صباح الأحد المقبل، 23 من كانون الثاني الحالي.

وبحسب توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية التي نشرتها الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا“، تبقى درجات الحرارة اليوم أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو  4 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر سوريا بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ومن المتوقع أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيًا بشكل العام، قبل أن يتحول إلى غائم خلال ساعات المساء فوق المناطق الساحلية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات مطرية على تلك المناطق.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة