مواجهات نارية في التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022

قرعة التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لمونديال 2022 (FIFA)

ع ع ع

أجرى الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” مساء اليوم، السبت 22 من كانون الثاني، قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وجرت القرعة في مدينة دوالا بالكاميرون، حيث تستضيف حاليًا نهائيات كأس أمم إفريقيا 2022، التي انطلقت في 9 كانون الثاني الحالي ولغاية 6 من شباط المقبل.

وبعد إجراء مراسم القرعة لوحظ ان هناك مواجهات نارية مثيرة، أهمها مواجهة مصر مع السنغال والجزائر مع الكاميرون.

وحسب القرعة التي أجراها الكاف سيلعب أيضًا منتخب نيجيريا مع غانا، والمغرب مع الكونغو الديمقراطية وهي تقريبًا سهلة لنسور الأطلسي، كما سيلعب منتخب تونس مباراة أقل صعوبة من غيرها مع منتخب مالي.

مباريات الذهاب والإياب ستلعب خلال الأسبوع الأخير من آذار المقبل بنظام خروج المغلوب، ويتأهل الفائز من مجموع المباراتين مباشرة إلى نهائيات المونديال.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قسم الفرق العشرة المتأهلة للدور الحاسم من هذه التصفيات إلى مستويين، وذلك حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر في 21 من تشرين الثاني الماضي.

وبحسب التصنيف الدولي، فإن المنتخبات الخمسة الأعلى ستلعب مع نظرائها الخمسة الأقل تصنيفًا، وتقام مباريات الذهاب على أرض المنتخبات الأقل تصنيفًا.

وتم توزيع المنتخبات العشر على مستويين، الأول يضم منتخبات: السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا.

فيما ضم المستوى الثاني كلًا من: مصر، الكاميرون، غانا، مالي، وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

كل الفرق التي ستلعب هذا الدور الحاسم قد تأهلت للدور الـ16 من كاس أمم إفريقيا الحالية، باستثناء غانا والجزائر، بعدما غادرا البطولة من الدور الأول، كما أن منتخب الكونغو الديمقراطية لم يتمكن من التأهل لهذه النهائيات.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة