بول وانر.. أصغر لاعب في تاريخ بايرن ميونيخ

ع ع ع

يُعتبر المهاجم الألماني الشاب بول وانر (16 سنة) أصغر لاعب في تاريخ فريق بايرن ميونيخ، وثاني أصغر لاعب يظهر في دوري البوندسليجا الألماني بعد يوسف موكوكو لاعب نادي بوروسيا دورتموند، الذي كان أصغر منه بفارق 14 يومًا فقط.

وبالرغم من صغر سنّ بول وانر اللاعب بفريق الشباب، أُعجب الألماني جوليان ناجيلسمان، مدرب بايرن ميونيخ، بأدائه الهجومي المتميز وبدأ الاهتمام به، بإشراكه مع الفريق الأول، خاصة مع تكرار إصابة لاعبي البايرن بمتحور فيروس “كورونا” (أوميكرون).

ومن المتوقع أن يشارك بول وانر في عدد من المباريات المقبلة، لكسب الخبرة اللازمة تمهيدًا للمشاركة بشكل أساسي في الموسم المقبل.

ولد بول وانر في ألمانيا، في 23 من كانون الأول عام 2005، وهو يحمل الجنسية النمساوية أيضًا، طوله 186 سنتمترًا، يلعب بالقدم اليسرى في مركز خط الوسط المهاجم، ويحمل رقم القميص 14 بالنادي.

ويمكن للاعب أيضًا شغل مركزي الجناح الأيمن أو الأيسر، ما يتيح للمدرب إمكانية توظيفه في أكثر من مهمة بحسب مجريات اللقاء.

يمتاز اللاعب بالسرعة والتحرك بشكل دائم من دون كرة، لتوفير خيارات للمدافعين للتمرير والخروج من ضغط الخصوم، كما يمتلك موهبة وفهمًا خاصًا لصناعة اللعب لزملائه، مستفيدًا من منظومة الفريق البافاري المنظمة، ومن خبرة زملائه في خط الوسط وعلى رأسهم توماس مولر.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لبول وانر 750 ألف يورو، وانضم إلى بايرن ميونيخ في 1 من تموز 2021، وينتهي عقده بتاريخ 30 من حزيران 2022.

بدأ الشاب مشواره الكروي في تموز 2018، وذلك مع فرق الفئات السنية مع نادي رافينسبورج يوث الألماني، ولعب معه موسمًا واحدًا، ثم انتقل إلى البايرن ولعب مع الفرق العمرية حتى انتقاله للفريق الأول في الصيف الماضي.

كما ظهر بول وانر مع منتخب ألمانيا تحت 17 سنة سبع مرات وسجّل هدفين، وسبق أن لعب مع منتخب بلاده تحت 15 سنة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة