تضم أربعة لاعبين عرب.. إليكم التشكيلة المثالية لدور المجموعات في أمم إفريقيا

لاعب منتخب مصر، أحمد حجازي ولاعب المنتخب النيجيري _11 كانون الثاني 2022 (CAF)

ع ع ع

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، أفضل لاعب هدّاف، وأفضل حارس مرمى، وأفضل لاعب شاب، والتشكيلة المثالية، في مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة بالكاميرون.

وجاء مهاجم منتخب الكاميرون، فينسينت أبو بكر، كأفضل لاعب وهداف في دور المجموعات للبطولة، ووُصف بـ”ماكينة الأهداف”، وكان أبو بكر سجّل خمسة أهداف في دور المجموعات.

ووقع الاختيار كأفضل حارس مرمى عن نفس المرحلة، على لاعب منتخب مصر، محمد الشناوي.

ونال نجم منتخب غينيا الصاعد، إلياكس موريبا، لقب أفضل لاعب شاب في البطولة عن مرحلة دور المجموعات.

كما حقق المدير الفني لمنتخب نيجيريا، أوجستين إيجوافوين، أفضل مدرب عن المرحلة نفسها. 

واختير كل من لاعب منتخب المغرب أشرف حكيمي، وتروس إيكونج من نيجيريا، وأحمد حجازي من مصر، وجيسلاين كونان من ساحل العاج (كوت ديفوار)، كأفضل لاعبين في مركز خط الدفاع.

وجاء في خط الوسط كل من اللاعب الغيني النابي كيتا، ويفيس بيسوما من مالي، ومودو بارو من غامبيا، بينما تضمن خط الهجوم كل من اللاعب سفيان بوفال من المغرب، وسيمون موسيس النيجيري، بالإضافة إلى الهداف الكاميروني أبو بكر.

وكانت مباريات دور المجموعات لبطولة كأس أمم إفريقيا، اختتمت في 20 من كانون الثاني الحالي، وأسفرت عن تأهل 16 منتخبًا إلى دور ثمن النهائي، أربعة منتخبات منها عربية.

اللجنة المنظمة للبطولة حددت مواعيد مباريات ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية (دور الـ16)، والتي ستستمر لمدة أربعة أيام متواصلة لحسم المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي، وستبدأ في 23 من كانون الثاني الحالي.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم في الفترة بين 9 من كانون الثاني الحالي و6 من شباط المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وكان من المقرر أن تنطلق هذه النسخة من البطولة السنة الماضية، لكنها أُجّلت بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19) آنذاك.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة