دعوى قضائية ضد المعلّق حفيظ دراجي بتهمة إهانة شعب المغرب

المعلّق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي (حفيظ دراجي- فيس بوك)

ع ع ع

تقدم “نادي المحامين” المغربي بشكوى إلى النيابة العامة القطرية، ضد المعلّق الرياضي الجزائري حفيظ دراجي، على خلفية المحادثة “الوهمية” التي نُسبت إليه من إحدى الفتيات المغربيات.

وتوجه النادي بعريضة شكوى إلى النائب العام القطري، عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، من أجل تحريك دعوى جنائية بحق الموظف والمعلّق الرياضي في قنوات “bein sports”.

ووُجّهت تهمة “استهداف شرف المغربيات وكرامة المجتمع المغربي ككل” بحق دراجي، من خلال محادثة إلكترونية، واستندت إلى مقتضيات القانون الخاص بمكافحة الجرائم الإلكترونية.

وينص قانون العقوبات القطري على أنه “يعاقَب بالحبس مدة لا تتجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تزيد على 100 ألف ريال قطري (أي أكثر من 27 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعدى على أي من المبادئ أو القيم الاجتماعية، أو تعدى على الغير بالسب أو القذف، عن طريق الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات”.

وأثارت محادثة جرت بين دراجي وفتاة مغربية جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها أن المعلّق شتم شعب المغرب وأهله، فظهرت مطالب بمعرفة الحقيقة ومعاقبة المتورطين.

من جهته، كتب حفيظ دراجي، في 21 من كانون الثاني الحالي، منشورًا عبر “تويتر” رد فيه على الاتهامات بعد نشر المحادثة “الوهمية” التي نُسبت إليه من إحدى الفتيات المغربيات، ونفى في توضيحات للرأي العام دخوله في أي نقاش مع أشخاص لا يعرفهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت المنظمة العالمية للسلام والتنمية الدبلوماسية، عيّنت دراجي سفيرًا للنوايا الحسنة بالعالم.

ويتمتع المعلّق الجزائري بموجب التكليف بجميع الحصانات القانونية المنصوص عليها في المواثيق والمعاهدات الدولية السابقة، بحسب ما جاء في نص قرار التكليف، في تشرين الثاني 2021.

بيان رفع دعوى قضائية بحق المعلّق الجزائري حفيظ دراجي



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة