“آبل” تستعد لطرح جهاز لوحي رخيص بتصميم قديم

ع ع ع

رغم أن الجهاز الأخير من أجهزة “آيباد” التي تطرحها شركة “آبل”، عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، أبصر النور منذ أربعة أشهر تقريبًا، ليضاف إلى أجهزة الجيل التاسع، فإن الشركة تسعى لإطلاق جهاز رخيص الثمن، يشبه إلى حد بعيد جهاز “آيباد 2019″، ومن المحتمل أن يدعم الجيل الخامس (G5).

وبالمقارنة بين أسعار الأجهزة اللوحية الأخيرة ضمن إصدارات الشركة، كانت “آبل” طرحت “iPad Air 2020″، بسعر يصل إلى 600 دولار أمريكي، ما يعني عدم قدرة المستخدم على تحمل سعر الجيل المقبل من إصدارات الشركة.

وتشير توقعات المهتمين بالأجهزة التكنولوجية الحديثة إلى تشابه كبير بين “iPad 2022” و”iPad 2019″، دون تقديم تأكيدات حول ذلك لا سيما كون الجهاز لن يبصر النور قبل عدة أشهر مقبل.

ومن المحتمل أيضًا أن يضاف إلى الجيل العاشر من “iPad” للعام الحالي “Bluetooth 5.0” و”Wi-Fi 6” ضمن قسم الاتصال في ورقة المواصفات التي يُفترض أنها لم تتغير، بخلاف دعم “G5”.

ومع رغبة المستخدمين بالحصول على جهاز جديد مزود بتقنية “G5″، فإن العودة بتصميم قديم قد يبدو مخيّبًا للآمال بعض الشيء.

ويمكن أن يوفر الجيل الخامس من “iPad Air” بديلًا أرخص قليلًا لـ”iPad Pro” مقاس 11 و12.9 بوصة في ربيع العام الحالي، ومن المرجح أن يتبعه جيل جديد من “iPad Pro” في وقت ما بحلول نهاية العام الحالي، ولن يُطرح تحديث ”iPad mini” قبل عام 2023، على أقرب تقدير.

وبالنسبة إلى الأسعار، ورغم عدم تقديم تصور رسمي من قبل الشركة، فإنه يجري الحديث عن 460 دولارًا أمريكيًا كسعر مبدئي للجهاز اللوحي المقبل، وسط انتقادات مفادها أن جهازًا لوحيًا يعمل بتقنية “Wi-Fi” فقط، مع شاشة مقاس 10.2 بوصة ومنفذ “Lightning” قديم الطراز ومستشعر بصمة “Touch ID” وشريحة “Apple A14 Bionic” أسفل الغطاء، يجب أن يبدأ بسعر 329 دولارًا بالضبط.

وكانت الشركة أعلنت مؤخرًا عن مساعيها لتمكين أجهزة “iPhone” و”iPad” التي تنتجها، من شحن الملحقات عبر شاشتها، وفق براءة الاختراع التي نشرها “مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية” الأمريكي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة