مبيعات شركة “بردى” تتجاوز ملياري ليرة سورية خلال 2021

منتجات شركة "بردى" في سوريا (سانا)

منتجات شركة "بردى" في سوريا (سانا)

ع ع ع

أعلن مدير عام الشركة العامة للصناعات المعدنية (بردى)، علي عباس، عن تجاوز مبيعات الشركة قيمة ملياري ليرة سورية خلال عام 2021 الماضي.

وأضاف عباس، في حديثه إلى الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا)، الأربعاء 26 من كانون الثاني، أن الشركة سوّقت منتجات (أجهزة كهربائية مختلفة) بقيمة 2.028 مليار ليرة سورية خلال العام الماضي، كما سجلت مبيعات وصلت لحدود 2.366 مليار ليرة.

وأوضح عباس، أن الشركة تعتزم إدخال المكيفات إلى قائمة منتجاتها خلال العام الحالي، كما ستتمكن أيضًا من تصنيع أدوات بلاستيكية للقطاعين العام والخاص، بعد توقيعها لعقد مع “مركز الدراسات والبحوث العلمية” بهدف تأهيل وصيانة وتشغيل آلة “الميلكرون” لحقن البلاستيك.

وتعمل الشركة حاليًا في معمل “القوالب القديم” بمنطقة حوش بلاس بريف دمشق بعد إعادة تأهيلها، عقب تعرض مقرها الرئيس في منطقة سبينة الصغرى بريف دمشق للتدمير عام 2012.

وفي 30 من آب الماضي، قال وزير الصناعة في حكومة النظام السوري، زياد صباغ، إنه اتفق مع وفد إيراني ضم ممثلين عن شركة “أمرسان” الإيرانية، على تقديم الشركة دراسة تفصيلية توضح رؤيتها لتطوير خطوط الإنتاج في شركة “بردى” الصناعية، مشيرًا إلى أن التعاون سيقوم على مبدأ التشاركية.

ووفقًا لمدير عام شركة “بردى”، تعمل الشركة الآن على تجميع الأجهزة الكهربائية، مضيفًا أن خطتها للمرحلة المقبلة أن ينتقل عملها من مرحلة التجميع إلى مرحلة الإنتاج ثم التصنيع بشكل كامل.

ولفت عباس حينها إلى أن البدء بمشروع شركة “أمرسان” الإيرانية، الذي لم يُعلن عنه حتى الآن، “سيُمكّن الشركة من أن تغطي حاجة السوق المحلية وتتطلع لاحقًا إلى التصدير”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة