السلطات اللبنانية تضبط 13 طنًا من المخدرات في مرفأ بيروت

عناصر من الشرطة اللبنانية أمام مركز احتجاز في مجمع محكمة بعبدا لبنان- 21 من تشرين الثاني 2020 (AP)

ع ع ع

ضبطت الشرطة القضائية اللبنانية، شحنة من المخدرات في مرفأ بيروت، اليوم الخميس،27 من كانون الثاني.

وبلغ وزن الشحنة 13 طنًا وكانت متوجهة إلى نيجيريا، بحسب ما نقلته قناة “الجديد” اللبنانية.

وضُبطت الشحنة، بحضور قائد وحدة الشرطة القضائية، العميد ماهر الحلبي، وبالتعاون مع الجمارك، وأوضحت الشرطة أن التفتيش لا يزال جاريًا، ويتوقع أن تحتوي الشحنة على صناديق من حبوب “الكبتاجون” المخدرة.

وتصاعدت خلال الأسابيع الأخيرة وتيرة محاولات تهريب المواد المخدرة سواء باتجاه دول الخليج العربي أو غيرها من الدول، ما أسفر عن إحباط عمليات وضبط عدة شحنات.

وفي 29 من كانون الأول 2021، أعلنت السلطات اللبنانية ضبط كمية من“الكبتاجون”، مخبّأة داخل فواكه صناعية، ضمن صناديق للحمضيات، في سبيل شحنها من مرفأ “بيروت” إلى الخليج.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني، بسام مولوي، في اليوم نفسه ضبط تسعة ملايين حبة “كبتاجون” مخبأة في شحنة حمضيات في مرفأ بيروت، بغرض تعريبها إلى إحدى الدول الخليجية.

يأتي ضبط السلطات اللبنانية للمواد المخدرة بعد أقل من أسبوع على إحباط “القيادة العامة لشرطة دبي” تهريب أكثر من مليون قرص “كبتاجون”، مخبأة في شحنة ليمون، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، في 23 من كانون الأول 2021.

وفي وقت سابق، تحدث السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري، عبر تغريدة له على موقع “تويتر”، أنه جرت محاولة تهريب 600 مليون حبة من المواد المخدرة قادمة من لبنان، إضافة إلى مئات الكيلوغرامات من الحشيش خلال السنوات الست الأخيرة.

وأضاف أن الكمية المهربة من لبنان كافية لإغراق العالم العربي بالمخدرات والمؤثرات العقلية وليس السعودية وحدها، لافتًا إلى أن تهريبها لا يستهدف السعودية فحسب بل جميع أرجاء الوطن العربي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة