فابيو ميريتي.. موهبة شابة في يوفنتوس

ع ع ع

ظهر اللاعب الإيطالي الشاب فابيو ميريتي (19 سنة) لاعب خط الوسط بفريق يوفنتوس الأول، كموهبة صاعدة في نادي يوفنتوس.

ولد فابيو ميريتي في إيطاليا في 3 من آب عام 2002، ويلعب بالقدم اليُمنى، طوله 173 سنتيمترًا، ووزنه 58 كيلوغرامًا ورقم قميصه في النادي 47.

يلعب الشاب في خط الوسط، ويتمتع برؤية جيدة للملعب تساعده بمد زملائه بالكرات الطولية أو القصيرة لتشكيل الخطر على الخصوم، ما يمكن الاعتماد عليه بذلك في بناء اللعب من الخلف.

وهو لاعب ذكي ونشيط وسريع التحرك ما بين الخطوط الثلاثة، ما لفت انتباه ماسيميليانو اليغري مدرب الفريق الأول، الذي وضع اسمه في التشكيلة الأساسية للفريق في الموسم الحالي.

وسيكون تحت أنظار اليغري لتهيئته للموسم المقبل، على أن يكتسب الخبرة اللازمة لصقل موهبته بين اللاعبين الكبار لإثبات وجوده في الكالتشيو.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية لفابيو ميريتي 800 ألف يورو، انضم إلى الفريق الأول بالنادي بموجب عقد رسمي في 30 من تموز 2021، وسينتهي العقد بتاريخ 30 من حزيران عام 2026.

بدأ مشواره مع الفرق العمرية لدى نادي يوفنتوس منذ عام 2019 حتى 2021، حيث ترفع إلى فريق تحت 23 سنة ثم إلى الفريق الأول.

بينما ظهر فابيو ميريتي مع الفرق العمرية لدى اليوفي 24 مرة وسجل خمسة أهداف.

كما شارك ميريتي مع منتخب إيطاليا الأول، وقبلها لعب لمصلحة منتخب تحت 19 سنة وظهر معه ست مرات وسجل هدفًا، كما ظهر معه في منتخب تحت 17 سنة أربع مرات وسجل هدفين، ومع منتخب تحت 16 سنة ظهر 11 مرة وسجل هدفين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة