fbpx

في ثاني أيام الزيارة.. الرئيس الإسرائيلي يلتقي حاكم دبي في “إكسبو دبي 2020”

حاكم دبي، محمد بن راشد، والرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، في "إكسبو دبي"- 31 من كانون الثاني 2022 (وام)

ع ع ع

استقبل حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، الرئيس الإسرائيلي، إسحاق هرتسوغ، في “إكسبو دبي 2020” اليوم، الاثنين 31 من كانون الثاني، في ثاني أيام زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات.

وهذه الزيارة الأولى من نوعها في تاريخ الجانبين منذ تطبيع العلاقات قبل أقل من عامين.

كما تشارك إسرائيل في المعرض العالمي “إكسبو دبي” إلى جانب أكثر من 190 دولة، بما يفتح مجالات التعاون بين الجانبين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

ووصل هرتسوغ أمس، الأحد، إلى أبو ظبي، في زيارة رسمية استقبله خلالها ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد.

وقال ابن زايد، إنه ناقش مع الرئيس الإسرائيلي العلاقات الثنائية، وأهمية الاستفادة من الفرص المتنوعة في البلدين، لتعزيز هذه العلاقات في ظل الرغبة المشتركة في بناء جسور التعاون والصداقة، وفق ما نقلته “وام“.

ويتواصل تطور العلاقات بين الإمارات وإسرائيل منذ توقيع اتفاقيات سلام في البيت الأبيض بين البحرين والإمارات من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، في 15 من أيلول 2020، بحضور الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، ووزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد، ووزير خارجية البحرين، عبد اللطيف الزياني.

وكان ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، التقى في 13 من كانون الأول 2021، رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، خلال زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات.

كما افتتحت الإمارات، في 14 من تموز 2021، سفارتها في إسرائيل، لتكون بذلك الدولة الخليجية الأولى التي تفتتح سفارة رسمية في إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، يائير لابيد، قال إن هناك تحالفًا جديدًا في الشرق الأوسط من “المعتدلين الذين يروّجون للحياة”، بحسب تعبيره.

وأضاف لابيد، خلال حديث إلى صحيفة “خليج تايمز”، في كانون الأول 2021، أنه بالكاد يمر يوم دون التوقيع على اتفاقية جديدة، أو الكشف عن مبادرة تعاون جديدة، أو زيارة رسمية تاريخية وتقارب بين البلدين، بحسب تعبيره.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة