تركيا توضح نتائج عملية “نسر الشتاء” في سوريا والعراق

camera iconقوات تركية شمالي سوريا (AFP)

tag icon ع ع ع

قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، إن تركيا نفذت عملية جوية عسكرية “مؤثرة للغاية” مؤخرًا ضد حزب “العمال الكردستاني” (PKK)، و”وحدات حماية الشعب” (YPG)، في شمالي العراق وسوريا.

وبحسب ما صرّح به أقطاي لقناة “أي” التلفزيونية ونقلته وكالة “الأناضول” اليوم، السبت 5 من شباط، فإن العملية التي أُطلق عليها “نسر الشتاء” الجوية التي نفذتها القوات التركية في شمالي العراق، ومنطقة سنجار، ومناطق بشمالي سوريا، جاءت وفق معلومات استخباراتية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في 3 من شباط الحالي، عن تدمير قرابة 80 موقعًا في ثلاث مناطق بمشاركة نحو 60 مقاتلة في إطار عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسوريا.

كما كثّف الجيش التركي من استهدافه لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تعتبرها أنقرة امتدادًا لحزب “العمال الكردستاني”، إذ قالت شبكة “هاوار” المقربة من “قسد”، إن سلاح المدفعية التركي استهدف، في 3 من شباط الحالي، نقطة لحرس الحدود التابعة للنظام، والطريق الواصل بين ناحيتي زركان، وتل تمر شمال غربي محافظة الحسكة.

من جهته، أعلن القائد العام لـ”قسد”، مظلوم عبدي، في تغريدة له على “تويتر”، أن “القصف التركي” على مناطق عين ديوار وديرك أدى إلى مقتل مدنيين، معتبرًا أن هذا الهجوم بمثابة “إعلان حرب”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم، السبت 5 من شباط، عن “تحييدها” 14 من عناصر “PKK/YPG” في سوريا.

وقالت، “نستمر في إطلاق النار على الإرهابيين في مخابئهم، تم تحييد 14 إرهابيًا من حزب (العمال الكردستاني) و(وحدات حماية الشعب) الذين أطلقوا النيران في منطقتي (نبع السلام) و(غصن الزيتون)، وحاولوا التسلل”.

وتعرضت مناطق شمالي حلب، منذ سيطرة فصائل المعارضة بدعم تركي عليها، لقصف متكرر قيل إنه من قبل “قسد”، كما ضربت المنطقة تفجيرات عديدة أودت بحياة مدنيين، إلا أن “قسد” نفت مسؤوليتها عن العديد منها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة