خزينة النظام تحصّل 6 مليارات ليرة من رسوم المركبات

tag icon ع ع ع

بلغت إيرادات مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل بحكومة النظام 6.2 مليار ليرة، من رسوم المركبات فقط، وذلك عن الفترة منذ بداية 2015 وحتى نهاية تشرين الأول الماضي.

وقالت صحيفة تشرين الحكومية، الثلاثاء 1 كانون الأول، إن قيمة ضرائب الدخل التي حصّلتها المديرية قدرت بـ 648 مليون ليرة، في حين بلغ عدد المركبات المسجلة للفترة نفسها 2.264 مليون مركبة وعدد المعاملات في مديريات النقل منذ بداية الشهر العاشر 115 ألف معاملة، أما عدد السيارات المحملة بالبضائع عن طريق مكاتب الدور بلغت 13.2 ألف سيارة.

وتشير إحصائيات لوزارة النقل في حكومة النظام إلى أن عدد السيارات التي سرقت نتيجة الأحداث الجارية في سوريا من منتصف آذار 2015 وحتى أيلول بلغ 12461 سيارة، في حين بلغ عدد السيارات العمومية التي سرقت خلال عام 2013 نحو 3000 سيارة.

وأضافت أن عدد السيارات التي كُشفت محروقة بلغ ما يقارب 1000 سيارة، وعدد السيارات التي استخدمت في التفجيرات وصل إلى 500 سيارة عمومية.

وتستخدم الميليشيات الموالية لنظام الأسد السيارات المدنية والعمومية في مناطق سيطرتها في قتالها ضد فصائل المعارضة، بينما تعتبر السيارات العمومية مكسبًا للمعارضة في مناطقها.

ونشرت المديرية مؤخرًا أنها حصّلت إيرادات بلغت 850 مليون ليرة، خلال 45 يومًا منذ بداية تشرين الأول 2015 وحتى 15 تشرين الثاني من ذات العام، وبلغ عدد المعاملات في مديريات النقل 111 ألف معاملة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة