شراكة جديدة لدعم السوريين الراغبين بمنحة “تشيفنينج” البريطانية

إعلان منحة "تشيفنينغ" (موقع المنحة)

إعلان منحة "تشيفنينغ" (موقع المنحة)

ع ع ع

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية عن شراكة جديدة لدعم طلبات الطلاب السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج منح “تشيفنينج” الدراسية، لمدة عام دراسي واحد، في جميع الاختصاصات، مع منظمة “جسور” لدعم برامج التعليم.

تساعد منح “تشيفنينج” على تمكين الطلاب من جميع أنحاء العالم من الحصول على درجة الماجستير لمدة عام واحد.

وذكرت الخارجية أن موعد تقديم الطلبات يبدأ في آب المقبل، عن طريق الإنترنت من خلال موقع المنحة (اضغط هنا).

ويشترط للتقديم لمنحة “تشيفنينج” أن يحمل المتقدم جنسية إحدى الدول المستفيدة من المنحة، من بينها الجنسية السورية، ولا تقبل طلبات الطلاب الذين يحملون الجنسية البريطانية.

وبرنامج منح “تشيفنينج” هو أحد برامج المنح الذي يؤمّن للطالب الدراسة بالمملكة المتحدة في الجامعة التي يختارها، على أن تحوي الاختصاص الذي يرغب بدراسته، مع تمويل كامل لتكاليف الدراسة، والمعيشة، على شكل راتب شهري.

وتموّل هذه المنحة عدة جهات هي: الخارجية البريطانية، ودول الكومونولث (53 دولة)، بالإضافة إلى شركاء محليين مثل البنوك والمؤسسات البريطانية المحلية.

وجميع الطلاب السوريين الذين تقدموا إلى منحة “تشيفننج” خلال عام 2021 والمحققين لشروط المنحة سيتاح لهم أيضًا فرصة الاستفادة من هذه المنحة الجديدة.

ويجب أن يكون المتقدم لهذه المنحة غير مستفيد من منحة دراسية بريطانية أخرى، بالإضافة إلى حصوله على المؤهل الجامعي بشهادة البكالوريوس، وخبرة لمدة عامين سواء كان العمل تطوعيًا أو بدوام جزئي أو كلي، وشهادة إتقان اللغة الإنجليزية “IELTS”.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة