بلجيكا تحافظ على صدارة تصنيف الفيفا الشهري

منتخب بلجيكا المصنف بالمركز الاول عالميا (AFP)

ع ع ع

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم، 10 شباط الحالي، عبر موقعه الرسمي، التصنيف العالمي للمنتخبات، لغاية 31 من شهر آذار 2022.

ويعتمد الاتحاد الدولي عادة في التصنيف الشهري، على أداء مباريات المنتخبات في البطولات والمباريات الودية والرسمية ونتائجها.

وبحسب تصنيف الاتحاد، تصدر منتخب بلجيكا للعام الرابع على التوالي التصنيف العالمي، وكذلك تُعد كندا الأكثر تحسنًا هذا العام حيث كسبت 132.32 نقطة، ويحصلان على مرتبة الشرف لعام 2021.

فيما جاء منتخب البرازيل ثانيًا، وحافظت فرنسا على مركزها الثالث كونها بطلة العالم 2018 وبطلة دوري الأمم الأوروبية.

وتقدم منتخب الأرجنتين خطوة واحدة إلى الأمام بالمركز الرابع، بعدما كان خامس الترتيب، وذلك لكونه بطل كوبا أمريكا 2021.

وتراجع منتخب إنجلترا، وصيف بطل أوروبا 2020 درجة إلى المركز الخامس، بعدما كان رابعًا في تصنيف الشهر الماضي.

وحافظت إيطاليا بطلة أمم أوروبا 2020، على المركز السادس، كما حافظت إسبانيا على المركز السابع والبرتغال على المركز الثامن.

كما حافظ منتخب الدنمارك على مركزه التاسع، وهولندا للمركز العاشر، فيما تقدمت المانيا درجة واحدة إلى المركز 11 بعدما كانت في المركز 12 عالميًا.

المغرب الأولى عربيًا وإفريقيًا

وحل المنتخب المغربي وللمرة الثانية في تصنيف هذا العام بالمركز الأول عربيًا وإفريقيًا، بينما احتل عالميًا المركز 24، متقدما بأربع درجات عن تصنيف الشهر الماضي.

كما تقدم منتخب مصر درجة واحدة إلى المركز الثاني إفريقيًا، والمركز الثاني عربيًا، وتقدم عالميا ب11 درجة دفعة واحدة من 45 إلى الترتيب العالمي 34، بسبب حصوله على المركز الثاني في بطولة افريقيا 2021.

فيما تقدم منتخب تونس درجة واحدة إلى المركز الثالث عربيًا و الخامس إفريقيًا، وتراجع عالميا درجة واحدة إلى المركز 36 .

بينما تراجعت الجزائر أربع درجات دفعة واحدة إلى السابع إفريقيًا وعربيًا، كما تراجعت عالميًا فترتيبها 43.

أيضا منتخب قطر تراجع الى المركز 52 عالميًا، بعدما كان في المركز 49 وخامسًا عربيًا، وهي الأولى من عرب آسيا، وحلت السعودية بالمركز السادس عربيًا وبالمركز 53 عالميًا، فيما جاءت الإمارات بالمركز السابع عربيًا و69 عالميًا، و العراق بالمركز الثامن و74 بالترتيب العالمي.

وقد حلت سلطنة عُمان بالمركز التاسع عربيًا وعالميًا 79،  والبحرين تقدمت بخطوات مهمة وباتت عاشر العرب بالمركز 89 عالميًا

إيران الأول في آسيا

وفي القارة الصفراء حافظ المنتخب الإيراني على المركز الأول، أما عالميًا فترتيبه 21، ثم منتخب اليابان الذي حافظ أيضًا على المركز الثاني، متقدمًا بثلاث درجات وبات ترتيبه عالميًا 26.

أما كوريا الجنوبية، فتقدمت بأربع درجات إلى المركز الثالث آسيويًا بترتيب عالمي 29، بينما حافظت استراليا على المرتبة الرابعة آسيويًا، كما تراجعت ثلاث درجات  عالميًا إلى المركز 37.

 



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة