“محلي اعزاز” يرفع رسوم المعاملات في دائرة النقل 50%

تسجيل السيارات في دائرة المواصلات بالمجلس المحلي في اعزاز- 4 من آذار 2019 (المجلس المحلي في اعزاز- فيس بوك)

ع ع ع

أعلن المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها رفع جميع رسوم المعاملات والتسجيلات في دائرة النقل والمواصلات، الخميس 10 من شباط.

وبلغت نسبة رفع الرسوم 50%، وستدخل حيّز التطبيق في 1 من آذار المقبل، وفق تعميم أصدره المجلس المحلي.

ونوّه المجلس سابقًا إلى أن تسجيل المركبات في دائرة المواصلات يهدف إلى تنظيم قطاع النقل والمواصلات، وتحسين خدمات المواطنين لتفادي الأخطار وحوادث السرقة.

وكان المجلس المحلي في اعزاز بدأ بعملية تسجيل السيارات و”تلويحها” بشكل كامل، بعد تأهيل مبنى دائرة المواصلات في المدينة منذ آذار 2019.

وفي حديث سابق إلى عنب بلدي، قال رئيس قسم المواصلات والنقل في اعزاز، محمود البري، إن الشبكة المركزية لدائرة النقل مؤلفة من سبعة كمبيوترات مرتبطة بالنفوس في اعزاز وبالمؤسسات الخاصة بالنقل في العاصمة التركية أنقرة، موضحًا أن الهدف من “تلويح” السيارات هو إحصاؤها وتسجيلها كاملة من جهة، إضافة إلى هدف أمني يرتبط بمعرفة هوية السائق والمركبة من جهة أخرى.

وتصدر المجالس المحلية في أرياف حلب بشكل متكرر قرارات تلزم صاحبي المركبات بوضع لوحات مرورية لمركباتهم.

وتقدم دائرة النقل والمواصلات بالتعاون مع مركز التعليم الشعبي بشكل مستمر، الخدمات المتعلقة بالمركبات والسياقة، كما تجري امتحانات نظرية للمتقدمين لاختبار القيادة، وكان آخر تلك الاختبارات ما أجرته مدرسة السياقة التابعة لدائرة النقل، حين أنهت دورتها التاسعة في أيلول 2021.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة