هل قُتل شاب برصاص قوات النظام في مظاهرات السويداء

camera iconتجمّع لمحتجين بالقرب من مقام "عين الزمان" بمدينة السويداء- 11 من شباط 2022 (السويداء 24)

tag icon ع ع ع

تحدثت مواقع إعلامية وشبكات محلية عن مقتل شاب في مدينة السويداء خلال المظاهرات المعارضة للنظام السوري، التي تشهدها المحافظة منذ حوالي أسبوع اعتراضًا على تردي الأوضاع المعيشية.

ونقلت شبكة “الراصد” المحلية، عن مصادر لم تسمِّها، أن الشاب قاسم شلغين تعرض لإطلاق نار من قبل حاجز لقوات النظام بمدينة السويداء، ونُقل إثر إصابته إلى دمشق بسيارة إسعاف لأنه بحاجة ماسة لإجراء عمل جراحي مستعجل.

وأشارت الشبكة المحلية إلى أن الشاب تعرض لإطلاق النار من عناصر الحاجز الأمني التابع لقوات النظام في مدخل مدينة شهبا شمال مدينة السويداء، في حين لم يتضح سبب إطلاق النار عليه، وهو ما أكدته شبكة “السويداء 24” المحلية.

إلا أن المظاهرات التي شهدتها السويداء تركزت بالقرب من مقام “عين الزمان” في مدينة السويداء، بحسب الصور والتسجيلات التي نشرتها شبكات محلية، وهو يبعد أكثر من عشرة كيلومترات عن مكان إصابة الشاب.

وكانت شبكة “السويداء 24” المحلية قالت اليوم، الجمعة، إن أعدادًا كبيرة من أهالي المحافظة انضموا إلى الوقفة الاحتجاجية، رافعين عددًا من الشعارات واللافتات المُطالبة بالكرامة، وتحسين الوضع المعيشي.

وجاءت المظاهرات الشعبية في السويداء اليوم، بالتزامن مع انتشار أمني لقوات النظام في شوارع المحافظة، وصفته شبكات محلية بـ”غير المسبوق”.

واستخدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية إلى المحافظة على مدار يومين، بحسب شبكة “السويداء ANS” المحلية، التي تحدثت عن وصول قناصين تابعين لـ”حزب الله” اللبناني إلى مبنى فرع “الأمن العسكري”.

وكان وفد عسكري روسي زار أمس، الخميس، محافظة السويداء جنوبي سوريا، والتقى محافظها ورئيس فرع “أمن الدولة”، على خلفية الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها السويداء منذ عدة أيام، وإرسال تعزيزات أمنية ليومين على التوالي، بحسب شبكة “السويداء 24”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة