تشيلسي وبالميراس يتنافسان على لقب كأس العالم للأندية لأول مرة

فوز فريق تشيلسي على الهلال السعودي - 9 شباط 2022 (gittyimages)

ع ع ع

يتطلع فريقا تشيلسي الإنجليزي وبالميراس البرازيلي إلى إحراز لقب كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخهما، عندما يلتقيان مساء اليوم، السبت 12 من شباط، في المباراة النهائية على ستاد محمد بن زايد في العاصمة أبو ظبي، وذلك عند الساعة 6:30 بتوقيت دمشق.

استضافت الإمارات النسخة 18 من بطولة كأس العالم للأندية 2021 خلال الفترة من 3 إلى 12 من شباط الحالي وبمشاركة سبع أندية يمثلون قارات العالم الخمس.

والأندية هي: تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا، وبالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، والأهلي المصري بطل إفريقيا، والهلال السعودي بطل آسيا.

ومونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف، وإيه أس بيراي من تاهيتي عن قارة أوقيانوسيا بدلا من أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي انسحب من البطولة.

بالإضافة إلى نادي الجزيرة الإماراتي المضيف، وبذلك شاركت ثلاث فرق عربية في البطولة العالمية.

تشيلسي ونهائي التعويض

تأهل فريق تشيلسي إلى المباراة النهائية بعدما فاز في الدور نصف النهائي على فريق الهلال السعودي بطل آسيا 1×0.

ويسعى نادي تشيلسي لتحقيق نتيجة إيجابية يصل فيها إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن تأهل لأول مرة في بطولة عام 2012، وخسر المباراة النهائية أمام كورينثيانز البرازيلي 0×1.

سيطرح المدرب الألماني توماس توخيل كل أوراقه أمام فريق بالميراس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية المنتشي بفوز ثمين على فريق الأهلي المصري بطل إفريقيا بنتيجة 2×0 في الدور نصف النهائي.

فريق تشيلسي يحتل المركز الثالث في البريميرليج هذا الموسم برصيد 47 نقطة، من 24 مباراة، فاز في 13 مواجهة وتعادل بثمان وخسر ثلاث لقاءات، له من الأهداف 48 وعليه 18 هدفًا.

بالميراس يسعى لإعادة أمجاد السامبا

بالرغم من أنها المرة الأولى، التي يتأهل فيها بالميراس البرازيلي لنهائي كأس العالم للأندية، يسعى لإعادة أمجاد السامبا في هذه البطولة، بعد غياب دام عشر سنوات عن إحراز الفرق البرازيلية للبطولة، وذلك في عام 2012 عندما أحرزها فريق كورينثيانز.

يدرك البرتغالي آبيل فيريرا مدرب بالميراس أن هذه الموقعة تختلف عن كل مبارياته السابقة محليًا وقاريًا، فهو يقابل أحد أقوى أندية العالم.

كما يعلم فيريرا أن الخطة الهجومية المعروفة عنه قد تكون مكلفة الثمن، واللعب بخطة حذرة واجبة مع تعزيز قدرات خط الدفاع.

الدوري البرازيلي للموسم الحالي لم يبدأ ولكن نادي بالميراس احتل المركز الثالث في الموسم الماضي برصيد 66 نقطة من 38 مباراة، فاز في 20 وتعادل بست وخسر 12 مواجهة.

الأهلي المصري ثالثًا 

بدوره حقق النادي الأهلي المصري المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية للسنة الثانية على التوالي، بعد فوزه الساحق على الهلال السعودي 4×0.

وأقيمت المباراة بين الفريقين على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة في العاصمة أبو ظبي، والتي شهدت طرد لاعبين اثنين من فريق الهلال في الشوط الأول من اللقاء.

ورفعت البطاقة الحمراء الأولى بوجه اللاعب البرازيلي ماثيو فيريرا في الدقيقة 14، بينما كانت البطاقة الحمراء الثانية بحق اللاعب السعودي محمد كنو في الدقيقة 28 ليكمل الهلال بقية المباراة بتسعة لاعبين.

الأهلي المصري سبق أن احتل المركز الثالث في البطولة الماضية، إثر فوزه على بالميراس البرازيلي 3×2 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي والإضافي من دون أهداف.

وفي بطولة عام 2019 خسر الهلال في أول مشاركة له بالمسابقة في مباراة المركز الثالث أمام نادي مونتيري المكسيكي، بنتيجة 4×3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بنتيجة 2×2.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة