إمرهان جديكلي.. مهاجم صاعد يعود من ألمانيا لنيل اللقب التركي

ع ع ع

لفت المهاجم الألماني من أصل تركي إمرهان جديكلي الأنظار في الدوري الألماني للموسم الحالي، مع فريقه السابق باير ليفركونز، الذي يحتل المركز الثالث في البوندسليجا.

وتنبه مدرب الفريق الأول السويسري جيراردو سيواني لموهبة اللاعب الشاب (18 سنة) ليرفّعه إلى الفريق الأول، ومنه انتقل اللاعب إلى طرابزون سبور في الانتقالات الشتوية لعام 2022، في خطوة للحصول على دقائق أكبر، ولتعزيز خط هجوم الفريق الذي يتصدّر الدوري التركي حاليًا، بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه قونيا سبور.

ويخطو الفريق بثقة نحو نيل اللقب، إذ فاز في مباراتيه الأخيرتين على قاسم باشا، وعلى فريق اسطنبول التاريخي جلطة سراي.

يلعب إمرهان مهاجمًا صريحًا، أو في مركز الجناح الأيمن أو الأيسر، ويتمتع بموهبة في المراوغات وسرعة في اتخاذ القرار، إضافة إلى استخدام جسده في حماية الكرة، والتسديد من داخل وخارج منطقة الجزاء، ورؤية جيدة للملعب وتحركات زملائه لمدّهم بالكرات داخل منطقة الخصم.

ولد إمرهان في ألمانيا بتاريخ 25 من نيسان عام 2003، وزنه 84 كيلوغرامًا، وطوله 187 سنتمترًا.

وحسب موقع “ترانسفير ماركت” للإحصائيات الرياضية، تبلغ القيمة السوقية للألماني إمرهان مليون يورو، انتقل إلى نادي طرابزون سبور في شباط الحالي بعقد يمتد حتى حزيران 2026، مقابل 800 ألف يورو.

بدأ إمرهان جديكلي مشواره الكروي بفرق المراحل العُمرية بفريق باير ليفركوزن الألماني، حتى وصل إلى فريق تحت 19 سنة، إذ شارك معه في الموسم الماضي 2020- 2021، وظهر في ثماني مباريات وسجل 13 هدفًا مع تمريرة حاسمة واحدة في كل المسابقات، كما ظهر مع فريق تحت 17 و16 و15 سنة في 40 مباراة وسجل 42 هدفًا، وهو معدل جيد للاعب في المراحل السنية.

كما ظهر إمرهان جديكلي مع منتخبات ألمانيا للمراحل السنية في 20 مباراة وسجل عشرة أهداف.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة