ارتفاع حصيلة الوفيات في انهيار منزل على أطراف إدلب إلى خمس

عناصر "الدفاع المدني السوري" تزيل أنقاض منزل منهار وتحاول إنقاذ أفراد العائلة في محيط مدينة إدلب _9 شباط 2022 (الدفاع المدني/فيس بوك)

camera iconعناصر "الدفاع المدني السوري" يزيلون أنقاض منزل منهار ويحاولون إنقاذ أفراد عائلة في محيط مدينة إدلب- 9 شباط 2022 (الدفاع المدني- فيس بوك)

tag icon ع ع ع

ارتفعت حصيلة الوفيات في انهيار منزل، في 10 من شباط الحالي، على أطراف مدينة إدلب الجنوبية الغربية إلى خمس، بحسب ما أعلنه “الدفاع المدني السوري” اليوم، الاثنين 14 من شباط.

وكان ثلاثة أطفال ووالدتهم توفوا جراء انهيار منزلهم في أطراف مدينة إدلب على طريق إدلب- كورين.

واستطاعت فرق “الدفاع المدني” إنقاذ بقية أفراد العائلة، وهم ثلاثة أطفال ووالدهم، من المنزل المؤلف من طابقين، لكن “الدفاع” أعلن اليوم وفاة الوالد هيثم (45 عامًا) متأثرًا بجروحه التي أُصيب بها.

ولا توجد أسباب واضحة للانهيار، بحسب ما قاله مدير المكتب الإعلامي في المديرية الجنوبية لـ”الدفاع المدني”، محمد حمادة، لعنب بلدي، مضيفًا أن الأنباء المتداولة تقول إن البناء قديم، والمطر ساعد على الانهيار.

وتعمل فرق “الدفاع المدني” بشكل دائم وروتيني على إزالة الأسقف والجدران المنهارة والمتصدعة أو الآيلة للسقوط، بحسب ما ترصده عنب بلدي عن “الدفاع المدني”.

وتعتبر مناطق شمال غربي سوريا التي تتعرض للقصف، أكثر المناطق التي توجد فيها هذه المشكلة، وخصوصًا المدن، بسبب انتشار الأبنية المرتفعة، وبشكل أقل في القرى والبلدات.

وتشكل الأسقف والمباني شبه المهدمة خطرًا على الحياة، ففي أي لحظة يمكن أن تسقط وتصيب أو تقتل مدنيين بالقرب منها، خاصة مع الازدحام السكاني الذي تشهده المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة