زيارة ليومين.. ولي عهد أبو ظبي يستقبل الرئيس التركي في أبو ظبي

camera iconولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في قصر "الوطن" بأبو ظبي- 14 من شباط 2022 (الأناضول)

tag icon ع ع ع

استقبل ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، في قصر “الوطن” بالعاصمة الإماراتية، أبو ظبي، ضمن زيارة رسمية يجريها الرئيس التركي، وتستمر يومي الاثنين والثلاثاء.

وبعد الاستقبال يعقد الجانبان اجتماعًا على مستوى الوفود، يليه توقيع اتفاقيات ثم اجتماع ثنائي.

ووفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية، يرافق الرئيس أردوغان في زيارته وفد رفيع المستوى يضم كلًا من وزير الخارجية، مولود جاويش أوغلو، ووزير الداخلية، سليمان صويلو، ووزير المالية، فخر الدين نباتي، ووزير التجارة، ووزير الصناعة، ووزير النقل والبنى التحتية.

كما يرافق الرئيس التركي وزيرا الثقافة والسياحة، ووزير الزراعة والغابات، ورئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية، فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة، إبراهيم قالن، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية، إسماعيل ديمير.

وفي تصريحات صحفية سبقت الزيارة، قال الرئيس التركي، إن حجم التبادل التجاري بين تركيا والإمارات بلغ ثمانية مليارات دولار، نحو 5.5 مليار منها تشكّلها الصادرات التركية لهذا البلد.

وكان وزير الخارجية التركي خلال مؤتمره الصحفي نفسه، أوضح أن الرئيس التركي سيقوم بزيارة إلى الإمارات، في 14 و15 من شباط الحالي.

وتأتي زيارة أردوغان بعدما كسر الجانبان جمود علاقاتهما السياسية بزيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، إلى تركيا، في 24 من تشرين الثاني 2021.

كما تأتي زيارة الرئيس التركي إلى الإمارات، بعد زيارة الرئيس الإسرائيلي إلى أبو ظبي، في كانون الثاني الماضي، التي تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ الجانبين منذ تطبيع العلاقات قبل أقل من عامين.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة