“الإنقاذ” تصدر قرارًا بإزالة اللوحات والكوابل من أعمدة الإنارة في إدلب

camera iconساحة الساعة الشهيرة في مدينة إدلب - 3 أيلول 2020 (عنب بلدي/ يوسف غريبي)

tag icon ع ع ع

أصدر مجلس مدينة إدلب، التابع لوزارة الإدارة المحلية والخدمات في حكومة “الإنقاذ”، تعميمًا بإزالة الإشغالات على أعمدة الإنارة في المدينة. 

وألزم التعميم، الصادر الاثنين 14 من شباط، شاغلي أعمدة الإنارة في مدينة إدلب بإزالة جميع الإشغالات الموجودة على الأعمدة، من لوحات إعلانية، وكوابل، وأجهزة توزيع إنترنت، وغيرها. 

ومنح التعميم مدة أسبوع للإزالة من تاريخ صدوره، وتوعد بعدها بإزالة الإشغالات وإتلافها من قبل مجلس المدينة، لقيامه بأعمال الإنارة. 

ويأتي هذا التعميم بعد عدة قرارات اتخذتها “الإنقاذ” في مناطق سيطرتها مؤخرًا، منها استثمار عقار وقفي وسط مدينة أريحا جنوبي إدلب، وتحويله إلى سوق تجارية، وقرار لضبط إجراءات التعاقد وتوثيق عقود إيجار العقارات، وتحديد ساعات الدوام الرسمي الفعلية، ووعود بإصدار بطاقات شخصية. 

وتترافق هذه القرارات مع العديد من الانتقادات والاتهامات بغياب أولوية الإنسان في خططها، ومحاولة إثبات شرعيتها بالمشاريع الخدمية، ومطالبات بتحسين الأوضاع المعيشية للنازحين، وسط شتاء قاسٍ على خيام الشمال. 

يعيش أغلب النازحين في مخيمات لا تتوفر فيها متطلبات التدفئة، مع قدم الخيم وتلف الكثير منها، نتيجة العوامل الجوية المختلفة، ما يزيد المخاوف من إصابة الأطفال وكبار السن بنزلات البرد، وظهور أعراض صدرية وجلدية. 

وتسيطر “الإنقاذ” على مفاصل الحياة في محافظة إدلب وريف حماة الشمالي الخاضع لسيطرة المعارضة، وجزء من ريف حلب الغربي، خدميًا وإداريًا، وأحدثت سلسلة من المكاتب الزراعية والتعليمية والاقتصادية، وبدأت بإقامة مشاريع خدمية داخل المدينة. 

تعميم حكومة “الإنقاذ” حول إزالة الإشغالات الموجودة على أعمدة الإنارة في إدلب- 14 من شباط 2022




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة