بسبب امتلاكهم سيارة

“النقل السورية” توضح الوثائق المطلوبة من العاملين المعترضين على رفع الدعم عنهم

camera iconازدحام مروري في شارع المعرض بدمشق- 28 من كانون الثاني 2022 (حسان حسان- عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري عن الوثائق المطلوبة من المعترضين على قرار رفع الدعم عنهم من العاملين في الدولة (مدني، عسكري، مؤقت، دائم، متقاعد)، بسبب امتلاكهم سيارة سياحية واحدة.

وبحسب بيان للوزارة اليوم، الثلاثاء 15 من شباط، يجب على صاحب العلاقة الحضور بشكل شخصي إلى مبنى مديريات النقل في محافظته لتقديم طلب (مرفق بوثيقة أصلية من الجهة التي يعمل بها باسمه الكامل ورقمه الوطني يثبت أنه من تعداد العاملين في هذه الجهة، ممهورة بتوقيع وختم آمر الصرف)، بالإضافة إلى صورة عن الهوية الشخصية، ورخصة سير السيارة التي طالها رفع الدعم (بطاقة الميكانيك).

كما يجب على العسكريين إبراز وثيقة أصلية من قائد وحدته العسكرية، بالإضافة إلى صورة عن الهوية عن العسكرية.

بينما يجب على المتقاعدين إحضار وثيقة أصلية من “المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية” أو من “المؤسسة العامة للتأمين والمعاشات”، أو من فروعهما في المحافظات، متضمنة الاسم الكامل والرقم الوطني لصاحب العلاقة، بالإضافة إلى صورة عن الهوية ورخصة سير السيارة.

وقبل يومين، أعلنت وزارة النقل أن كل موظف دائم أو مؤقت أو متقاعد مدني أو عسكري معيّن على سلم الرواتب والأجور، واستُبعد من الدعم بسبب امتلاكه سيارة واحدة فقط، تتم إعادة الدعم له بعد تقديمه طلب اعتراض على الموقع الإلكتروني والتدقيق به بغض النظر عن تاريخ تملكه للسيارة.

وبدأت وزارة الاتصالات في حكومة النظام، منذ مطلع شباط الحالي، بتطبيق إزالة “الدعم الحكومي” عن مجموعة من حاملي “البطاقة الذكية”، إذ وصل عدد البطاقات المزالة إلى حوالي 598 ألفًا.

وبحسب ما رصدته عنب بلدي عبر تعليقات سوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، ترافقت عملية إزالة الدعم بعدد كبير من الأخطاء، طالت أشخاصًا لا يجب أن يشملهم القرار، وفقًا للمعايير التي تناقلها مسؤولون سوريون في الأشهر الماضية.

وحتى 7 من شباط الحالي، بلغ عدد الاعتراضات على آلية الاستبعاد من الدعم حوالي 370 ألفًا، بنسبة تتجاوز نصف المُستبعدين، بحسب تصريح لوزارة الاتصالات.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة