ليفربول والإنتر في لقاء عاصف بدوري الأبطال

camera iconيورجن كلوي مدرب نادي ليفربول وسيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان (تعديل عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

يشهد ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو الإيطالية، عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء اليوم، الأربعاء 16 من شباط، قمة استثنائية عاصفة تجمع فريقي إنتر ميلان وليفربول.

اللقاء يأتي ضمن مرحلة الذهاب في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021ـ 2022، وهي المواجهة الخامسة بينهما في هذه المسابقة.

فاز ليفربول في ثلاث مواجهات آخرها 0×1 في دور الـ16 من بطولة عام 2008، بينما فاز الإنتر مرة واحدة في دور نصف النهائي 3×0 في موسم 1965.

وكذلك سيلتقي مساء اليوم أيضًا فريقا ريد بول سالزبورغ النمساوي ضد بايرن ميونيخ، بنفس التوقيت، وعلى ملعب “ريد بول أرينا” في مدينة سالزبورغ.

تأهل الريدز إلى دور الـ16 بعدما تصدّر المجموعة الثانية في دوري المجموعات بالعلامة الكاملة، برصيد 18 نقطة، إثر فوزه في المباريات الست.

فيما احتل إنتر ميلان المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد عشر نقاط، من ست مباريات، إذ فاز في ثلاث وتعادل بواحدة وخسر اثنتين.

إنزاجي سيلعب للتعويض

الإيطالي سيموني إنزاجي مدرب نادي إنتر ميلان يسعى للتعويض عن خروج فريقه المبكر في الموسم الماضي، عندما احتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية، وكان خروجه مذلًا من دوري المجموعات، وهو ما لا يتناسب مع سمعة الإنتر.

كما سيحاول إعادة هيبة الفريق في دوري الأبطال، وأيضًا في البريميرليج، بعدما خسر الصدارة مؤخرًا لمصلحة فريق ميلان.

يدرك إنزاجي أن خصمه الألماني المدرب كلوب له فلسفة خاصة في مثل هذه المواجهات، وعليه فك طلاسمها حتى يتمكّن من تجاوز القمة بنجاح.

وكون المدرب الإيطالي وإدارة نادي الإنتر وجماهيره لا يرغبون بتكرار سيناريو الموسم الماضي، صار الفريق مطالبًا بأن يكمل المشوار في أهم بطولة أوروبية، وكان آخر تتويج له للمرة الثالثة في موسم 2009ـ 2010.

ويمتلك إنزاجي عددًا من اللاعبين الذين أثبتوا جدارتهم، أبرزهم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ثالث هدافي الكالتشيو، برصيد 11 هدفًا، بالإضافة إلى البوسني إدين جيكو، وله عشرة أهداف، وكذلك التركي هاكان كالهانغولو بستة أهداف.

والكرواتي إيفان بيريستيشن بخمسة أهداف، بينما السلوفاكي ميلاد سكرينيار والهولندي دينزل دومغريس لكل واحد منهما ثلاثة أهداف.

كلوب يطمح للقب ثانٍ مع الريدز

بدوره، الألماني يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، وبعد مضي ست سنوات قائدًا للريدز، لم يحقق اللقب سوى مرة واحدة في موسم 2018ـ 2019، وكان وصيفًا في موسم 2017ـ 2018.

ويسعى كلوب إلى طي صفحة الموسم الماضي وخروجه من دور ربع النهائي، إثر خسارته أمام ريال مدريد 3×1 ذهابًا، وتعادلهما إيابًا دون أهداف.

وبالتالي سيستخدم المدرب كلوب خبرته العالية في البطولة لمواجهة خصمه الإيطالي، رغم الخطة الدفاعية القوية التي يمتاز بها الإنتر.

وكلوب صار يدرك بأن إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز أصبح صعبًا، لوجود فارق تسع نقاط بينه وبين مانشستر سيتي المتصدر، لكنه لا يزال ضمن دائرة المنافسة.

ولهذا سيقاتل كلوب في دوري الأبطال على أمل التعويض، علمًا أنه يملك تشكيلة مثالية من اللاعبين، وهي الأفضل في أوروبا، ويملك في تشكيلته المصري محمد صلاح متصدر قائمة الهدافين في البريميرليج برصيد 16 هدفًا، ووصيفه بالمركز الثاني البرتغالي دييغو جوتا وله 12 هدفًا، وكذلك النجم السنغالي ساديو ماني بثمانية أهداف، بالإضافة إلى البرازيليين فابيو هينريكي وروبرتو فيرمينو، ولكل واحد منهما أربعة أهداف.

وكان دور الـ16 انطلق مساء الثلاثاء 15 من شباط، بإقامة مباراتين.

وفي قمة حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، تمكّن باريس سان جيرمان من الفوز على ريال مدريد بالثواني الأخيرة من اللقاء، بهدف وحيد سجله كيليان مبابي.

وفي الموقعة الثانية، اكتسح فريق مانشستر سيتي مضيفه البرتغالي سبورتينج لشبونة بخماسية نظيفة، ليضع بها القدم الأولى في دور الثمن النهائي.

وتستكمل مباريات هذا الدور في الأسبوع المقبل، بينما ستقام مرحلة الإياب من دور الـ16 خلال النصف الأول من آذار المقبل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة