البريميرليج يلتهب على صفيح ساخن

camera iconهدف لمانشستر سيتي على توتنهام من لقاء سابق- 15 من آب 2021 (Manchester City FC)

tag icon ع ع ع

تشهد الملاعب الإنجليزية مساء اليوم، السبت 19 شباط، ثماني مباريات دفعة واحدة، لفائدة الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي صار يلتهب على صفيح ساخن.

وتلعب الفرق التي تتنافس على الصدارة ومربع الكبار، وأيضًا الفرق التي تحاول الهروب من دائرة خطر الهبوط للدرجة الثانية.

أبرز مواجهات اليوم تنتظر فريق مانشستر سيتي المتصدر برصيد 63 نقطة، مع ضيفه توتنهام هوتسبير ثامن الترتيب برصيد 36 نقطة، وله ثلاث مباريات مؤجلة.

كما سيلتقي ليفربول الوصيف بـ54 نقطة، وله مباراة مؤجلة، مع فريق نوريتش سيتي وهو ضمن دائرة الخطر بالمركز الـ18 برصيد 17 نقطة.

كما يحل تشيلسي ثالث الترتيب بـ47 نقطة، وله مباراة مؤجلة، ضيفًا على فريق كريستال بلاس بالمركز الـ13 وبرصيد 26 نقطة.

الصدارة ينفرد بها السيتي ويبتعد عن أقرب منافسيه الريدز بفارق تسع نقاط، وهذا يجعل مهمة ليفربول وتشيلسي صعبة بالمنافسة على اللقب، لكنها ليست مستحيلة.

بينما يشتد الصراع والتنافس على مقاعد الأربعة الكبار، التي تؤمّن لهم المشاركة في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، وهذا ما يزيد من مستوى الإثارة في البريميرليج.

جوارديولا يستعد لرد الدَّين

يسعى الإسباني بيب جوارديولا لرد الدَّين من خصمه توتنهام عندما ألحق به أول خسارة له في البريميرليج هذا الموسم 0×1، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الأولى، وكانت بمثابة الصدمة لجوارديولا كونه يحمل لقب البطولة.

ويقدم السيتي مستوى جيدًا الآن، على عكس فريق توتنهام، إذ لا يزال يقدم مستوى متذبذبًا من مباراة إلى أُخرى.

وسيلعب المدرب جوارديولا بمعنويات عالية مع لاعبيه بعد النتائج الكبيرة التي حققها الفريق مؤخرًا، إذ اكتسح، في 15 من شباط الحالي، فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي بعقر داره بنتيجة كبيرة 0×5، لفائدة مرحلة الذهاب من دور الـ16 بدوري الأبطال.

وفي آخر مباراة له في الدوري أيضًا، حقّق فوزًا عريضًا على فريق نوريتش سيتي وبنتيجة 0×4، لفائدة الجولة الـ25.

كونتي مطالب بتصحيح المسار

صار على الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير، إعادة ترتيب أوراقه من جديد بعد خسارتين متتاليتين في الجولة الماضية بعقر داره أمام ساوثهامتون 2×3، وأمام تشيلسي 2×0.

وشهد توتنهام تراجعًا في آخر خمس مباريات، إذ فاز باثنتين وتعادل بواحدة وخسر اثنتين، أي أنه حصل على سبع نقاط من أصل 15 نقطة ممكنة.

وابتعد بذلك عن المنافسة على مربع الكبار بفارق سبع نقاط عن صاحب المركز الرابع اليونايتد وله 43 نقطة، فيما توتنهام هوتسبير في المركز الثامن برصيد 36 نقطة.

لتوتنهام ثلاث مباريات مؤجلة، ما يعني أن بإمكانه الوصول إلى تسع نقاط ممكنة، قد تعيده إلى مربع الكبار.

وكان كونتي حقّق نتائج لافتة منذ أن تسلّم قيادة النادي، في 2 من تشرين الثاني 2021، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيرتو سانتو، وذلك لسوء نتائجه في البريميرليج، إذ تمكّن فريق توتنهام من اللعب سبع مباريات متتالية من دون هزيمة.

ويغيب توتنهام 60 عامًا عن آخر تتويج له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عام 1961، وهو ثاني لقب له، وقبلها تُوّج للمرة الأولى في عام 1951.

مباريات اليوم السبت 19 من شباط بتوقيت دمشق

وست هام يونايتد×نيوكاسل يونايتد 2:30 ظهرًا

أرسنال×برينتفورد  5:00 مساء

أستون فيلا×واتفورد 5 مساء

ليفربول×نوريتش سيتي 5:00 مساء

ساوثهامتون×إيفرتون 5:00 مساء

كريستال بلاس×تشيلسي 5:00 مساء

برايتون×بيرنلي 5:00 مساء

مانشستر سيتي×توتنهام هوتسبير 7:30 مساء





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة