هل فصلت “جامعة حلب الحرة” أبو عمشة من كلية الحقوق؟

camera iconقائد "فرقة السلطان سليمان شاه" المعزول محمد الجاسم (أبو عمشة) (محمد الجاسم/فيس بوك)

tag icon ع ع ع

توضيح:

أكد نائب رئيس الجامعة، ضياء قالش، أكد لعنب بلدي، أن الجامعة لم تفصل الطالب محمد الجاسم (القيادي المعزول أبو عمشة)، وأنه لايزال على وضعه السابق، معتبرًا أن تقديم الامتحانات أمرًا يتعلق بالطلاب أنفسهم.

وبحسب شروط الجامعة فتسجيل محمد الجاسم، لايزال فاعلًا.

لكن رئاسة “جامعة حلب الحرة” نفت ملكيتها لحساب “تليجرام” نشر، السبت 19 من شباط، بيانًا يؤكد استمرار الطالب محمد الجاسم في دوامه وتقديمه للامتحانات الجامعية.


تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي حديثًا حول فصل قائد “فرقة السلطان سليمان شاه” (العمشات) المعزول، محمد الجاسم (أبو عمشة)، من كلية الحقوق في جامعة حلب.

وفي بيان مقتضب نفى حساب يحمل اسم “جامعة حلب في المناطق المحررة”، عبر “تيلجرام”، اليوم السبت، 19 من شباط، قرار الفصل، مؤكدًا استمرار الطالب محمد الجاسم في دوامه وتقديمه للامتحانات.

وأوضح البيان أنه لن يجري فصل “أبو عمشة” حاليًا، مشيرة في الوقت نفسه إلى ما قالت إنها “ضغوط ممارسة على الجامعة” بهذا الصدد.

تأكيد البيان يأتي بعد حديث نفس الحساب، أمس الجمعة، عن نية الجامعة إصدار قرار فصل نهائي بحق “أبو عمشة” في أول اجتماع لرئاسة “جامعة حلب الحرة”.

وكانت لجنة ثلاثية التي تحقق بانتهاكات “أبو عمشة”، أعلنت في 16 من شباط الحالي، قرارها بعزله من قيادة الفرقة، وأوصت بعدم تسليمه شيئًا من مناصب الثورة لاحقًا، لما ثبت عليه من الدعاوى، تجنيبًا للمنطقة من احتمالات الاقتتال والدماء والفتنة.

وقررت اللجنة عزل عدة قيادات من فصيل “العمشات”، وشمل قرار العزل كلًا من وليد حسين الجاسم (سيف)، ومالك حسين الجاسم (أبو سراج)، وأحمد محمد خوجة، وعامر عذاب المحمد، وحسان خالد الصطوف (أبو صخر)، لما ثبت عليهم من التهم الموجهة إليهم. 

وأوضحت اللجنة الثلاثية، أن تأخير صدور القرارات هو وجود العراقيل، كامتناع بعض الناس عن الشهادة، خوفًا من قادة “العمشات”. 

ورصدت عنب بلدي في الأشهر الماضية عدة تسجيلات مصوّرة لأشخاص تحدثوا من خلالها عن حوادث متفرقة من الانتهاكات بحقهم، تتعلق بالإتاوات، وعمليات الابتزاز والخطف، وبيع السلاح، والاتّجار بالمخدرات، والاستيلاء على الأراضي. 




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة