ترامب يطلق تطبيق “Truth Social” بديلًا عن “تويتر”

شعار تطبيق "Truth Social" (تتبع الحقيقة) على متجر "آبل" (AFP)

ع ع ع

أطلق الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، مشروعه الجديد في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو تطبيق “Truth Social”، في وقت مبكر من اليوم، الاثنين 21 من شباط، على متجر تطبيقات “Apple”، ومن المفترض أن يكون جاهزًا للعمل بشكل كامل بحلول أواخر آذار المقبل.

ويمثّل هذا التطبيق عودة للرئيس السابق إلى مواقع التواصل الاجتماعي، ويريده بديلًا عن “تويتر” و”فيس بوك” و”يوتيوب”، بحسب وصف ترامب، الذي حُظر من هذه المنصات عام 2021، عندما أنهى ولايته بتغريدة عبر “تويتر” في 19 من كانون الأول 2020، بالدعوة إلى “احتجاجات كبيرة” في واشنطن في 6 من كانون الثاني 2021، مطالبًا بمظاهرة “جامحة”.

واتُّهم ترامب بنشر رسائل تحرض على العنف، احتشد إثرها الآلاف من أنصاره خارج مبنى “الكابيتول” واقتحموه في 6 من كانون الثاني 2021، في أثناء انعقاد جلسة الكونجرس، للتصديق على نتائج الانتخابات الرئاسية وإعلان اسم الرئيس الفائز، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم ضابط شرطة.

وكان التطبيق متاحًا للتنزيل قبل وقت قصير من مساء أمس للأشخاص المدعوين لاستخدامه خلال مرحلة الاختبار، وتم تنزيله تلقائيًا على أجهزة “Apple Inc” الخاصة بالمستخدمين الذين طلبوا التطبيق مسبقًا.

وأبلغ بعض المستخدمين أنهم واجهوا مشكلة في التسجيل للحصول على حساب أو تمت إضافتهم إلى قائمة الانتظار برسالة، “نظرًا إلى الطلب الهائل، وضعناك في قائمة الانتظار الخاصة بنا”، بحسب وكالة “رويترز“.

وتنضم مجموعة “Trump Media & Technology Group) “TMTG) الشركة الأم لتطبيق “Truth Social”، بقيادة النائب الجمهوري السابق في الولايات المتحدة ديفين نونيس، إلى مجموعة متنامية من شركات التكنولوجيا التي تقدم نفسها على أنها “أبطال لحرية التعبير” (Champions of free speech).

وتأمل في “جذب المستخدمين الذين يشعرون بأن وجهات نظرهم يتم قمعها على منصات أكثر رسوخًا”، بحسب تعبيرها.

“الحقيقة قادمة”

غردت عضو الكونجرس إليسا ستيفانيك، في 18 من شباط الحالي، بعبارة “الحقيقة قادمة” في إشارة إلى العبارة المشؤومة “الشتاء قادم” من المسلسل التلفزيوني “صراع العروش”.

وغرّد جونيور نجل الرئيس السابق، دونالد ترامب، عبر حسابه في “تويتر” في 16 من شباط الحالي، بعبارة “حان وقت بعض الحقيقة”.

وتضمّنت التغريدة لقطة شاشة لأول منشور لوالده على منصة “Truth Social” بعبارة “استعد، رئيسك المفضّل سيراك قريبًا”.

وقبل أن يتم حظر حساب الرئيس السابق من قبل “تويتر”، كان لدى ترامب حوالي 89 مليون متابع، واستخدم المنصة باستمرار سواء في البيانات الرئاسية أو لمهاجمة منافسيه، بحسب صحيفة “Daily Mail” البريطانية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة