إصابة أربعة أطفال جراء انفجار مخلّفات حرب غربي إدلب

camera iconعنصر من "الدفاع المدني" في موقع انفجار مخلّفات حرب في جسر الشغور- 21 من شباط 2022 (الدفاع المدني- فيسبوك)

tag icon ع ع ع

أعلن “الدفاع المدني السوري” إصابة أربعة أطفال بجروح خطرة، ثلاثة منهم في مدينة جسر الشغور غربي إدلب، جراء انفجار مخلّفات حرب اليوم، الاثنين 21 من شباط.

وأُصيبت الطفلة الرابعة في بلدة دركوش بريف جسر الشغور، وفق ما نشره “الدفاع المدني” عبر “فيس بوك“.

وأكد “الدفاع” أن انتشار مخلّفات الحرب جراء قصف قوات النظام وروسيا مدن وبلدات شمال غربي سوريا، يهدد حياة الأهالي و خاصة الأطفال، موصيًا أهالي المنطقة بالابتعاد عن الأجسام الغريبة، وإبلاغ فرقه على الفور.

وشهدت مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا انفجارات متكررة لمخلّفات قصف سابق، أسفرت عن مقتل مدنيين من بينهم العديد من الأطفال.

وفي 24 من كانون الثاني الماضي، انتشلت فرق “الدفاع المدني” جثتي مدنيين قُتلا في بلدة مرعيان جنوبي إدلب، إثر انفجار مخلّفات حرب،

كما أُصيب خمسة أطفال في أثناء لعبهم بأرض زراعية في قرية معبطلي بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي، بانفجار جسم من مخلّفات الحرب، في 27 من كانون الأول 2021.

ووثق “الدفاع المدني” 546 هجومًا من قبل النظام السوري وروسيا بقنابل عنقودية على الشمال السوري، منذ 26 من نيسان عام 2019 حتى 5 من آذار 2020، مؤكدًا أن الآلاف من تلك القنابل لم تنفجر، وصارت قنابل موقوتة تهدد حياة المدنيين لا سيما الأطفال.

وأجرت فرق “UXO” المتخصصة بمسح وإزالة الذخائر غير المنفجرة التابعة لـ”الدفاع المدني”، خلال 2020، أكثر من 600 عملية إزالة لمخلّفات الحرب، وتخلّصت من نحو 620 ذخيرة متنوعة، وأجرت فرق المسح 167 عملية مسح، حددت فيها 237 منطقة ملوثة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة