بالصور.. تدريبات يجريها تنظيم “الدولة” في أفغانستان

camera iconمن تدريبات تنظيم "الدولة الإسلامية" في أفغانستان نشرتها صحيفة التلغراف 5 كانون الأول 2015

tag icon ع ع ع

نشرت صحيفة التلغراف البريطانية تقريرًا، اليوم السبت 5 كانون الأول، قالت فيه إن تنظيم “الدولة الإسلامية” يدرب مقاتليه في معسكرات بعيدًا عن سوريا والعراق.

وقالت الصحيفة إن مقنعين يحملون أسلحة وقذائف صاروخية ورايات سوداء انتقلوا لتنظيم تدريباتهم من صحرا ء سوريا ولعراق إلى جبال شرق أفغانستان، على الحدود مع باكستان.

islamic-state-rock_3518800b

تنظيم “الدولة” اعلن عن ولادة “ولاية خراسان” في المنطقة، والتي كانت في يوم من الأيام معقلًا لتنظيم القاعدة، وفقًا للصحيفة، التي أشارت إلى أن فصائل من طالبان ومجموعات حقاني أقرت بالولاء للتنظيم.

islamic-state-seat_3518773b

وقالت إن أحد المعسكرات في جبال أفغانستان يحمل اسم “الشيخ جلال الدين حقاني”، وهو مؤسس المجموعة التي تحمل اسمه، وتوفي العام الماضي، مردفةً أن حوالي 40 عنصرًا تخرجوا من ثلاثة معسكرات يحمل أحدها اسم زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي.

islamic-state-stan_3518801b

الصحيفة لفتت إلى أن وجود التنظيم في أفغانستان تعارضه بشدة حركة طالبان، إذ تنظر إلى مقاتليها الذين أعلنوا ولاءهم للتنظيم أنهم “مجرمون وخونة”، معتبرةً  أن التنظيم استغل الفراغ الأمني الذي خلفته الولايات المتحدة الأمريكية بعد خروجها من أفغانستان وتسلم قوات الأمن الوطني الأفغانية مسؤولية أمن البلاد.

وأعلن عن تشكيل “الدولة الإسلامية”، في 29 حزيران 2014، “لإعادة بناء الخلافة الإسلامية تحت قيادة الخليفة أبو بكر البغدادي”، ومنذ الإعلان توسع التنظيم وسيطر على مدن ومناطق عدة في سوريا والعراق وأسس ولاياته في مناطق أخرى كاليمن كما تبنى العديد من الهجمات “الإرهابية” ضد دول الغرب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة