بدءًا من آذار المقبل

إعفاء المسافرين عبر لبنان من إجراء الفحص السريع و”PCR” بشروط

إحدى صالات مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خالية من الركاب - 18 من آذار 2020 (رويترز)

ع ع ع

أعلنت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، عن إعفاء فئات من المسافرين عبر مطار “رفيق الحريري الدولي” من فحصي “PCR” في الدول القادمين منها، لإثبات عدم الإصابة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، و فحص الاختبار السريع للفيروس “Covid-19 Antigen Rapid Test”، الذي يجرى عادة في بيروت، اعتبارًا من مطلع آذار المقبل.

وتتضمن الفئات التي يشملها القرار بحسب بيان للمديرية، الأربعاء 23 من شباط، الحاصلين على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس “كورونا المستجد (كوفيد-19)، أو جرعة واحدة من اللقاح (الذي يُكتفى بتلقي جرعة واحدة منه)، على ألا تزيد مدة تلقيهم آخر جرعة فترة ستة أشهر.

واشترط القرار تحميل الوثائق والشهادات الرسمية التي تثبت ذلك على المنصة الإلكترونية “MOPH PASS” الخاصة بوزارة الصحة العامة اللبنانية (رابط المنصة هنا).

ويجب على جميع الركاب الراغبين بالقدوم إلى لبنان أن يقوموا بالتسجيل على المنصة الإلكترونية “MOPH PASS” الخاصة بوزارة الصحة العامة اللبنانية، تمهيدًا للحصول على تصريح مرور، والتأكد من صحة معلومات الراكب قبل السماح له بالدخول إلى المطار.

وفي 14 من كانون الثاني الماضي، أصدرت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، تعميمًا يقضي بقبول نتائج الاختبار السريع لفيروس “كورونا”، بدلًا من اختبار “PCR”، بشرط وجود رمز “QR” ضمن نتيجة الاختبار، على أن يُجرى خلال 24 ساعة كحد أقصى من تاريخ أخذ عينة الفحص وحتى ركوب الطائرة من نقطة الانطلاق الأولى.

كما اشترط التعميم، لقبول فحص “Covid-19 Antigen Rapid Test” (الاختبار السريع للفيروس)، أن يكون الراكب متلقيًا الجرعة الثانية من أي لقاح مضاد للفيروس، أو جرعة كاملة من اللقاح المصمم على أن يكون بجرعة وحيدة، منذ مدة لا تتعدى ستة أشهر.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة