“منسقو الاستجابة”: أكثر من 18 مخيمًا متضررًا بالهطولات المطرية شمالي سوريا

خيمة متضررة بسبب الرياح والمطر شمال غربي سوريا- 25 من شباط 2022 (منسقو استجابة سوريا- فيس بوك)

ع ع ع

وثّق فريق “منسقو استجابة سوريا” تعرض عشرات الخيام لأضرار مادية مختلفة ضمن مخيمات مناطق شمال غربي سوريا.

ولحقت الأضرار بالمخيمات نتيجة هطولات مطرية ورياح عالية السرعة في تلك المناطق، بحسب ما نشره الفريق اليوم، الجمعة 25 من شباط.

وتضرر أكثر من 18 مخيمًا في المنطقة بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع بعضها، إضافة إلى أضرار ضمن بعض الطرقات الداخلية في المخيمات.

وتعمل الفرق الميدانية لـ”منسقو الاستجابة” على الوصول إلى المخيمات المتضررة بشكل كامل، وإحصاء الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والرياح الشديدة.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية لمساعدة النازحين القاطنين في تلك المخيمات بشكل عاجل وفوري بسبب الأضرار في تلك المخيمات، وخاصة أن أكثر من 75% من الأضرار السابقة خلال كانون الثاني الماضي لم يتم تعويضها ولو بشكل جزئي، بحسب الفريق.

وتشهد مناطق الشمال السوري والعديد من المناطق السورية الأخرى أجواء شديدة البرودة وتشكّل الصقيع والجليد والضباب، ما يزيد من معاناة النازحين في الخيام القماشية التي ينفذ منها المطر والبرد

وتزداد المخاوف من حدوث حالات وفاة بين النازحين نتيجة انخفاض الحرارة، وفي مقدمتهم الأطفال، بحسب بيان لفريق “منسقو استجابة سوريا” صادر في 23 من كانون الأول 2021.

وتعتبر 85% من مخيمات الشمال السوري أقدم من عمرها المتوقع وأكثر عُرضة للتلف، وأقل مقاومة للظروف الجوية، بحسب تقرير صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا)، في تشرين الأول 2021.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة