إحباط “محاولة تهريب” ثانية على الحدود الأردنية مع الأراضي المحتلة

camera iconالحدود اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة (رويترز)

tag icon ع ع ع

تتواصل حالة التوتر الأمني على الحدود الأردنية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، حيث تعيش تلك الحدود محاولات متكررة لاختراقها بعمليات تهريب أسلحة فردية خفيفة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الجمعة 25 من شباط، وللمرة الثانية خلال أسبوع، رصد سيارتين “مشبوهتين” على الحدود مع الأردن، تقومان بمحاولة تهريب أسلحة فردية خفيفة وهي 12 بندقية من طراز “كلاشينكوف”، إلى جانب عتاد وذخائر.

وبحسب أدرعي، أُحيل “المشتبه بهم” إلى التحقيق لدى الشرطة الإسرائيلية.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر “تويتر” صورة للبنادق التي قال إنها ضُبطت مع مخازنها.

وتأتي هذه العملية بعد أسبوع فقط من العثور على حقيبتين تحويان 50 مسدسًا من أنواع مختلفة، يُشتبه بمحاولة تهريبها إلى “جهات إرهابية وجنائية”، وفق وصف أدرعي.

وجرت العملية “الناجحة” لقوات الجيش والشرطة الإسرائيليتين بتوجيه من استطلاعات الجيش الإسرائيلي، بحسب أدرعي.

وليست الحدود الأردنية مع الأراضي المحتلة الوحيدة التي تشهد توترات أمنية من هذا النوع، إذ أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صافرات الإنذار في منطقة الجليل، لاختراق طائرة لاسلكية صغيرة قادمة من لبنان المجال الجوي فوق الأراضي المحتلة.

ووفق ما نشره أدرعي عبر “تويتر”، أُطلق صاروخ اعتراض من “القبة الحديدية” لكنه لم يتمكّن من اعتراض المسيّرة، ما دفع لتفعيل الإنذارات، كما أن المسيّرة الصغيرة عادت إلى لبنان، في حادثة اعتبرها أدرعي “اعتيادية وطبيعية في الجبهة الداخلية”.

وفي 10 من تموز 2021، أعلن الجيش الإسرائيلي إحباط محاولة تهريب قطع أسلحة فردية من لبنان إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تسيطر عليها القوات الإسرائيلية.

وقال أفيخاي أدرعي، حينها، إن الجيش الإسرائيلي ضبط الأسلحة في منطقة الغجر المحتلة، بعد رصد مشتبه بهم ينقلون حقائب من لبنان إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وعرض أدرعي صورًا لـ43 مسدسًا فرديًا متطورًا قال إن القوات الإسرائيلية أحبطت تهريبها.

وجاءت هذه الحادثة بعد أقل من أسبوع على اتهام الجيش الإسرائيلي “حزب الله” اللبناني بتهريب مواد مخدرة، عبر الحدود البرية اللبنانية.

وكان أدرعي نشر سلسلة تغريدات تحدث خلالها عن ضلوع المستشار الأمني السابق للأمين العام لـ”حزب الله”، والقائد السابق للقوات الخاصة في الحزب، خليل حرب، بتهريب السلاح والمخدرات عبر الحدود اللبنانية باتجاه إسرائيل.

كما لفت إلى وقوف خليل حرب خلف عملية تهريب، قالت قوات الاحتلال الإسرائيلي إنها أحبطتها مطلع حزيران 2021.

وذكرت هيئة البث الإذاعي الإسرائيلي (مكان)، في 4 من تموز 2021، أن خليل حرب مشرف على عمليات تهريب مخدرات وأسلحة، إذ أحبطت القوات الإسرائيلية عملية تهريب 15 مسدسًا و36 كيلوغرامًا من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى أمشاط ذخيرة، في 2 من حزيران 2021.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة