غياب الأسطوانات الفارغة يؤخّر تسليم الغاز في السويداء

أزمة الغاز في السويداء (فيس بوك أخبار السويداء)

أزمة الغاز في السويداء (فيس بوك أخبار السويداء)

ع ع ع

أرجع رئيس قسم الغاز في محروقات السويداء، أسامة جنود، تأخر وصول رسائل استلام الغاز إلى المواطنين في السويداء إلى عدم وجود أسطوانات حديدية لتعبئتها رغم تحسن الكميات الواردة من الغاز السائل إلى المحافظة نسبيًا.

وقال جنود لصحيفة “الوطن” المحلية اليوم، الأحد 27 من شباط، إن المحافظة تؤمن تعبئة نحو 3500 أسطوانة يوميًا، بينما الحاجة الفعلية يوميًا ولتغطية حاجة الأهالي تزيد على 6500 أسطوانة بالحد الوسطي.

وأضاف أن عدد الأسطوانات الحديد الفارغة الجديدة التي تم تزويد الفرع بها من معامل حلب لم تتجاوز 500 أسطوانة على حين الحاجة الحقيقية للفرع ولتحقيق نوع من الاكتفاء تزيد على 6000 أسطوانة.

وعلّق جنود على شكاوى الأهالي حول وجود مياه في بعض أسطوانات الغاز، بأن هذا الأمر عار عن الصحة لأن تعبئة الأسطوانات تتم بالغاز السائل بعد ضغطه وتحويله إلى غاز.

واقترح، لحسم الإشكالية، أن يراجع أي مواطن يكتشف وجود سائل في أسطوانته المستلمة مباشرة الفرع من دون تفريغها للاطلاع على حقيقة الإشكالية، إذ يتم مباشرة تبديل الأسطوانة بأخرى.

ويتأخر وصول رسائل لاستلام أسطوانات الغاز في السويداء، عبر تطبيق “وين”، بين 70 إلى 75 يومًا، كما يشتكي مواطنون في المدينة من وجود كميات من المياه في أسطوانات الغاز التي يستلمونها.

وشهدت السويداء احتجاجات متكررة تنتقد الفساد وتردي الوضع المعيشي والاقتصادي مع عدم قدرة النظام السوري على تحسين الوضع.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة