fbpx

قمة الإثارة في ديربي ميلانو بنصف نهائي كأس إيطاليا

فرحة لاعبي ميلان بالفوز على الإنتر من لقاء سابق- 5 من شباط 2022 (gittyimage)

ع ع ع

يشهد ملعب “سان سيرو” بمدينة ميلانو، عند الساعة 10:00 من مساء اليوم، الثلاثاء 1 من آذار بتوقيت دمشق، ديربي الغضب بين الإخوة الأعداء إنتر ميلان وغريمه التقليدي فريق ميلان في الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا 2022.

وتُعتبر هذه القمة الساخنة والمثيرة بينهما بمثابة التعويض للفريقين عن خروجهما من البطولة في الموسم الماضي من دون تتويج، وكذلك على أمل العودة إلى منصات التتويج في كأس إيطاليا.

وكانت بداية مشاركة الفريقين في هذه المسابقة من الدور الـ16، حين فاز ميلان 3×1 على فريق جنوى، بينما تجاوز إنتر ميلان إمبولي بنتيجة 3×2 وتأهلا للدور الربع النهائي من هذه المسابقة.

وسبق أن التقى الفريقان في الكالتشيو هذا الموسم مرتين، تعادلا ذهابًا 1×1، وسجل حينها للإنتر التركي هاكان كالهانغولو، ثم عادله ميلان بواسطة الهولندي ستيفان دي فريج خطأ في مرماه.

واستطاع ميلان أن يحقق فوزًا مهمًا على الإنتر 1×2 في لقاء الإياب، وسجل له الفرنسي أوليفيه جيرو خلال ثلاث دقائق من الشوط الثاني، بينما سجل الإنتر هدفًا واحدًا بإمضاء الكرواتي إيفان بيريستيش.

يحتل فريق ميلان حاليًا المركز الثاني في الدوري الإيطالي للدرجة الأولى برصيد 57 نقطة، متساويًا مع نابولي المتصدر، ويتأخر عنه بفارق الأهداف.

وبعد مضي 27 جولة من الكالتشيو، فاز 17 مباراة وتعادل بست وخسر أربعًا، له من الأهداف 53 وعليه 29 هدفًا.

بينما جاء الإنتر في المركز الثالث برصيد 55 نقطة، حقق الفوز في 16 لقاء وتعادل في سبع مباريات وخسر ثلاثًا، له من الأهداف 55، وهي أعلى نسبة تهديف لفرق الدوري حتى الآن، وعليه 22 هدفًا.

يُعتبر هذا الديربي الكبير في إيطاليا من أكثر المباريات إثارة ومتعة ومتابعة، ويأخذ منحى التنافس والصراع الكبير بين ستيفان بيولي مدرب فريق ميلان، وسيموني إنزاجي مدرب الإنتر.

بيولي مدرب حازم يلعب الكرة الشاملة

يواصل فريق ميلان تحقيق النتائج الإيجابية، وهو من أفضل الفرق التي تلعب بشكل جماعي أو ما يسمى بـ”الكرة الشاملة”، تحت قيادة المدرب سيتفان بيولي الذي يسعى لإحراز أول ألقابه في هذا الموسم وهو كأس إيطاليا.

ويمتاز بيولي باللعب بخطة مشهورة عنه وهي “4ـ 2ـ 3ـ 1″، ويعتمد على فتح اللعب من الجهتين اليمنى واليسرى ليفتح زاوية أخرى من أركان الملعب، تسهل من عملية المهاجمين في اختراق جزاء الخصم.

وكذلك يمتاز الفريق بالتمركز المنظم لكل لاعب داخل المستطيل الأخضر، بتعليمات حازمة تمنع تجاوز التمركز إلا في حالة التوجيه من المدرب.

إنزاجي يعلن التحدي

حقّق مدرب إنتر ميلان سيموني إنزاجي أول لقب هذا الموسم، وهو بطل كأس السوبر الإيطالي، إثر فوزه في المباراة النهائية على يوفنتوس 2×1.

تسلّم الإيطالي إنزاجي (46 سنة) قيادة إنتر ميلان في 3 من حزيران 2021، قادمًا من نادي لاتسيو، وجاء خلفًا لمواطنه أنطونيو كونتي، الذي بدوره تسلّم قيادة توتنهام الإنجليزي.

وتسلّم إنزاجي فريق الإنتر وهو حامل لقب الكالتشيو في الموسم الماضي، وعليه الاحتفاظ بهذا المكسب قدر الإمكان، رغم تربص نابولي المتصدر وميلان الوصيف به.

وتُعتبر مهمة الإيطالي إنزاجي في هذا الديربي صعبة ولكنها غير مستحيلة، رغم تذبذب مستواه الفني والتكتيكي في المباريات الأخيرة التي أفقدته صدارة دوري الكالتشيو مؤقتًا.

يمتاز المدرب سيموني إنزاجي بخطة لعب شبه ثابتة هي “3ـ 5ـ 1ـ 1″، وأحيانًا يلعب بخطة متحركة حسب الحاجة هي “3ـ 5 ـ 2″.

السجل الذهبي للفريقين

حقّق فريق إنتر ميلان بطولة كأس إيطاليا سبع مرات، آخرها في موسم 2010ـ 2011، قبل عشر سنوات من الآن.

وفي الموسم الماضي خرج الإنتر من الدور نصف النهائي إثر خسارته أمام يوفنتوس 1×2 ذهابًا، فيما تعادلا إيابًا من دون أهداف.

بينما أحرز ميلان كأس البطولة خمس مرات آخرها قبل 18 عامًا أي في موسم 2002ـ 2003.

فيما آخر مواجهة بين الإنتر وميلان في مسابقة كأس إيطاليا كانت في موسم 2021، وفاز إنتر بنتيجة 2×1 في الدور الربع النهائي وخرج ميلان إثرها من البطولة.

المباراة الثانية من الدور نصف النهائي ستقام غدًا، الأربعاء 2 من آذار، وستجمع فريقي فيورنتينا ضد يوفنتوس، حامل اللقب، وستقام مباراتي الإياب في  20 من نيسان المقبل.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة