اليونان.. العثور على ست جثث على شواطئ جزيرة ليسبوس

مخيم "كاراتيبي 2" أو "موريا 2" على جزيرة ليسبوس اليونانية (مهاجر نيوز)

ع ع ع

عثر خفر السواحل اليوناني على ست جثث على شاطئ في جزيرة ليسبوس اليونانية، يرجح أنها ضحية غرق مركب مهاجرين اليوم، الثلاثاء 1 من آذار.

وبحسب ما أفادت به وكالة “فرانس برس“، يجرى البحث عن ضحايا آخرين محتملين، وأولى معلومات خفر السواحل قالت إن أحد المتنزهين عثر على أربع جثث على شاطئ “أنو سكالا” على بعد كيلومتر واحد من مرفأ ميتيليني كبرى مدن هذه الجزيرة الواقعة في بحر إيجة، فيما انتُشلت جثتان أخريان من المياه.

وتعود الجثث لثلاثة رجال ونساء لا يرتدون سترات نجاة، ولم يتم تحديد جنسياتهم، إذ نُقلت الجثث إلى مستشفى الجزيرة للخضوع للتشريح، حسب مسؤول في الجهاز الإعلامي لخفر السواحل.

وأضاف المسؤول أن المتوفين على الأرجح أجانب، وتتواصل عمليات البحث للعثور على أشخاص آخرين محتملين قضوا أو هم عُرضة للخطر.

وتشارك في عمليات البحث ثلاثة زوارق دورية تابعة لشرطة المرافئ ومروحية، بحسب ما أفاد به مصدر محلي لـ”فرانس برس”.

ولم يُعثر حتى الآن على المركب أو حطامه، بحسب شرطة المرافئ.

وتقع جزيرة ليسبوس على بعد أقل من عشرة أميال بحرية من سواحل تركيا الغربية، وهي ممر اعتيادي للمهاجرين الآتين من آسيا والشرق الأوسط عبر تركيا والمتوجهين إلى أوروبا الغربية.

وفي 8 من شباط الماضي، أعلنت السلطات اليونانية اعتقال أربعة أشخاص متهمين بإلحاق ضرر بمعدات البناء المستخدمة في بناء مخيم جديد للمهاجرين على جزيرة ليسبوس، لرفض سكان الجزيرة جعل جزيرتهم نقطة عبور لآلاف المهاجرين، وفق موقع “مهاجر نيوز” المهتم بقضايا اللاجئين.

ومن المفترض أن يفتح المخيم الجديد في بلدة فاستريا أبوابه في أيلول المقبل، ليؤوي حوالي 3000 طالب لجوء.

وعززت اليونان بمساعدة وكالة مراقبة الحدود الأوروبية (فرونتيكس) في السنوات الأخيرة عمليات التدقيق والمراقبة، ما حدّ من وصول مهاجرين إلى الجزر الواقعة في شمال غرب بحر إيجة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة