اتحاد الكرة يتعاقد مع شركة “صدى” لبث إلكتروني للدوري السوري

camera iconلاعبو نادي جبلة وتشرين وطاقم التحكيم في ملعب "الباسل" في اللاذقية _ 18 شباط 2022 (نادي جبلة الرياضي/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أعلنت اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم في سوريا إتمام إجراءات التعاقد لبيع حقوق البث الإلكتروني للدوري السوري الممتاز لكرة القدم. 

وجرى إتمام التعاقد مع شركة “صدى” على حقوق استثمار البث والنقل الرقمي الإلكتروني للدوري لبقية الموسم الحالي والمواسم الثلاثة المقبلة، حتى موسم 2024-2025. 

ودعت اللجنة جميع وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي والصفحات التابعة للأندية الالتزام التام بحقوق البث الإلكتروني، وعدم نشر أي مقاطع من مباريات الدوري إلكترونيًا تحت طائلة المساءلة القانونية، بحسب بيان صادر عن اللجنة، اليوم الأربعاء، 2 من آذار. 

وكان اتحاد كرة القدم فشل بمزاد بيع حقوق الدوري الممتاز، عن أربعة مواسم، اعتبارًا من الموسم الحالي، لعدم تقدم العارضين. 

ولم ينجح مزاد بيع حق البث التلفزيوني وحق البث الإذاعي وحق الإعلانات داخل الملاعب وحق راعي اسم البطولة، من خلال جلسة عُقدت في مقر الاتحاد، الاثنين 31 من كانون الثاني الماضي. 

وكان اتحاد كرة القدم منع إذاعة وبث مباريات الدوري السوري على المواقع الإلكترونية وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، إلا عن طريق الشركة الراعية، ولأي وسيلة إعلامية كانت، في آذار 2021.

وجرى التعاقد حينها بين الاتحاد ووائل المشرقي على حقوق نقل الدوري السوري، وصار المشرقي يملك حينها جميع حقوق استثمار البث والنقل الفضائي والإلكتروني والإذاعي، وحقوق اسم البطولة وحقوق الإعلانات في ملاعب الدوري.

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة من تدني جودة البث التلفزيوني للمباريات، واقتصار النقل على مباراة أو مباراتين كل أسبوع من أصل سبع مباريات، وصعوبة بث المباريات عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الهواء مباشرة. 

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه لمنظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة