بيتيس يقابل فاليكانو في لقاء مثير بنصف نهائي كأس ملك إسبانيا

ريال بيتيس ورايو فاليكانو من لقاء سابق 9 شباط 2022 (Reuters)

camera iconريال بيتيس ورايو فاليكانو من لقاء سابق 9 شباط 2022 (Reuters)

tag icon ع ع ع

يشهد ستاد بينتو فيامارين بمدينة إشبيلية عند الساعة 10:00 بتوقيت دمشق من مساء الخميس، 3 من آذار، قمة مثيرة تجمع فريقي ريال بيتيس ورايو فاليكانو، لفائدة مرحلة الإياب من دور نصف النهائي لكأس ملك إسبانيا للموسم الحالي.

وكان ريال بيتيس فاز على فاليكانو بعقر داره في لقاء الذهاب 1×2، لتسهل مهمته في هذا اللقاء كونه سيقام على أرضه وبين جمهوره.

ويسعى بيتيس للتأهل إلى النهائي ويضرب موعدًا مع فريق فالنسيا الذي تأهل أمس الأربعاء إثر فوزه على أتلتيك بلباو 1×0، بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب 1×1.

علمًا أن أتلتيك بلباو تمكن من إقصاء فريقي برشلونة وريال مدريد من البطولة للموسم الحالي 2021-2022.

موقعة بيتيس وفاليكانو هي اختبار وتحد كبير بين مدرب المخضرم التشيلي مانويل بليغريني (68 سنة) مدرب ريال بيتيس، وبين الإسباني أندوني إيروالا (39 سنة) مدرب رايو فاليكانو، الذي يلعب بروح الشباب.

ويحتل ريال بيتيس المركز الثالث على جدول ترتيب الليجا الإسباني برصيد 46 نقطة، فيما يحتل فاليكانو المركز 12 برصيد 31 نقطة.

بيتيس يتفوق بتاريخ المواجهات

يتفوق فريق ريال بيتيس على خصمه رايو فاليكانو في تاريخ المواجهات التي بلغت 28 مباراة وفي كل المسابقات، إذ فاز بيتيس 11 مرة مقابل 8 لفريق فاليكانوK بينما سيطر التعادل في 11 لقاء.

وسجل فريق ريال بيتيس 44 هدفًا في مرمى فاليكانو، فيما تمكن الأخير من تسجيل 33 هدفًا في شباك بيتيس.

التقى الفريقان في مسابقة كأس الملك مرتين فقط، الأولى كانت في موسم 2018-2019 وفاز فاليكانو 4×2، بركلات الجزاء الترجيحية بعد تعادلهما 2×2 في الوقت الأصلي والإضافي في دور الـ 32.

كما التقى الفريقان في الدوري الإسباني للدرجة الأولى في الموسم الحالي، حيث فاز ريال بيتيس 1×2 في الذهاب، بينما تعادلا في لقاء الإياب بهدف لكل منهما.

إقصاء مبكر للفرق الكبيرة

شهدت هذه البطولة إقصاءً مبكرًا للفرق الكبيرة في إسبانيا، فقد خرج برشلونة “حامل اللقب” ومتصدر قائمة الشرف للبطولة، والذي يحتل المركز الرابع في الليجا امام أتلتيك بلباو عندما فاز عليه 3×2 في دور الـ 16.

كما تمكن فريق بلباو من إقصاء ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني حاليًا بعد فوزه 1×0 في دور ربع النهائي، كما شهد خروج أتلتيكو مدريد صاحب المركز الخامس في الليجا الإسبانية إثر هزيمته 2×0 أمام ريال سوسييداد في دور الـ 16.

وكذلك شهدت البطولة الحالية خروج فريق إشبيلية وصيف المتصدر بالمركز الثاني في الدوري الإسباني، بعد خسارته أمام ريال بيتيس 2×0 في دور ربع النهائي.

برشلونة يتصدر قائمة السجل الذهبي

يتصدر الفريق الكتالوني زعامة السجل الذهبي للبطولة، فقد أحرز اللقب 31 مرة، ويليه في المركز الثاني فريق أتلتيك بلباو برصيد 23 لقبًا.

بينما يحتل الفريق الملكي المركز الثالث في قائمة الشرف برصيد 19 بطولة، فيما يحتل فريق أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد عشر بطولات وجميعهم قد خرجوا من البطولة.

ويحتل فريق فالنسيا المركز الخامس على لائحة السجل الذهبي برصيد ثمانية ألقاب، وقد ضمن التأهل للمباراة النهائية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة