هل اعتمدت “تربية النظام” نموذجين لأسئلة امتحانات “الأساسي” والثانوية

زيارة لمحافظ حلب حسين دياب إلى المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الإعدادي في المدينة - 30 أيار 2021 (فيسبوك/ كل ما يهم الوضع الخدمي في حلب)

زيارة لمحافظ حلب حسين دياب إلى المراكز الامتحانية لشهادة التعليم الإعدادي في المدينة- 30 من أيار 2021 (فيسبوك/ كل ما يهم الوضع الخدمي في حلب)

ع ع ع

تداولت عدة صفحات محلية تصريحًا على لسان وزير التربية في حكومة النظام السوري، دارم طباع، يفيد باعتماد نموذجين امتحانيين في امتحانات شهادتي التعليم الأساسي كافة، والثانوية العامة بفروعها، للعام الدراسي المقبل.

وزارة التربية نفت صحة هذا التصريح، موضحة في بيان لها اليوم، الأربعاء 9 من آذار، أن “لا صحة لما تتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تصريح لوزير التربية باعتماد نموذجين امتحانيين لامتحانات الشهادات العام المقبل.

وأضاف البيان أن المرجعية المعتمدة لأخبار وزارة التربية “ما يصدر عن مكتبها الصحفي، وما ينشر على الفضائية التربوية، وموقعها الرسمي، وصفحتها على فيسبوك”.

كما أكّد مدير الامتحانات في الوزارة، يونس فاتي، في حديث لتلفزيون “الخبر” المحلي اليوم، الأربعاء، أن ما تنشره تلك الصفحات غير صحيح، مشيرًا إلى أنه لم يطرأ أي تغيير في هذا الأمر عن الأعوام السابقة.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية، لدورة عام 2022، في 29 من أيار المقبل، على أن تنتهي امتحانات شهادة التعليم الأساسي في 15 من حزيران المقبل، وامتحانات الإعدادية الشرعية في 19 من الشهر نفسه.

بينما ستبدأ امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية، في 30 من أيار 2022، وستنتهي امتحانات الفرع الأدبي في 19 من حزيران المقبل، والفرعين العلمي والشرعي في 21 من حزيران، بحسب برنامج الامتحانات الصادر عن وزارة التربية.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة