للمرة الثانية في آذار.. تحذيرات من عاصفة رياح تصل إلى سوريا الجمعة

إحدى خيام النازحين التي دخلتها مياه الأمطار في مخيمات شمال غربي سوريا- 3 من آذار 2022 (الدفاع المدني السوري)

ع ع ع

حذر مركز التنبؤ المركزي التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية، من استمرار نشاط سرعة الرياح الجنوبية الغربية، خلال يوم الجمعة المقبل.

وتوقع المركز في بيان له اليوم، الأربعاء 9 من آذار، أن تتجاوز سرعة الرياح خلال يوم الجمعة المقبل الـ95 كيلومترًا في الساعة، وأن تكون مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية.

كما ذكر البيان أن عاصفة الرياح ستترافق مع ارتفاع الأمواج البحرية لتتجاوز أربعة مترات.

وتتأثر سوريا اعتبارًا من اليوم بمنخفض جوي سطحي، يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا، تميل فيه درجات الحرارة للانخفاض قليلًا مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل.

بينما تنخفض درجات الحرارة غدًا الخميس، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو ثلاث إلى ست درجات مئوية، ويكون الجو بين الغائم والغائم جزئيًا والغائم الماطر على فترات.

كما توقعت المديرية، ليوم غد الخميس، أن تكون الهطولات المطرية غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحيانًا، خصوصًا في المنطقة الساحلية والجزيرة، وأن تكون الهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة مع ساعات المساء.

ومن المتوقع أن تنشط سرعة الرياح لتتجاوز 65 كيلومترًا في الساعة.

وفي 3 من آذار الحالي، شهدت سوريا عاصفة رياح شديدة تجاوزت سرعة الهبات فيها الـ90 كيلومترًا في الساعة، أدت إلى إثارة الغبار في المناطق الشرقية والبادية، وترافقت مع ارتفاع الأمواج البحرية.

وتسببت العاصفة الماضية بالعديد من الأضرار المادية إثر سقوط قطع حديدية على ممتلكات المواطنين في مناطق سيطرة النظام السوري.

كما أدت في مناطق شمال غربي سوريا إلى إصابة أربع نساء جراء انهيار مساكن مؤقتة يقطنون فيها، كما خلّفت أضرارًا في عدد من المخيمات والتجمعات السكنية، بحسب بيان لـ”الدفاع المدني السوري” حينها.

وبلغ عدد الخيام التي تضررت بشكل كلي جراء العاصفة (تهدمت أو دخلتها المياه بالكامل) أكثر من 145 خيمة، وعدد الخيام التي تضررت بشكل جزئي (تهدمت بشكل جزئي أو تسرب إليها الماء) أكثر من 140 خيمة، ويقدر عدد العائلات التي تضررت بأكثر من 250 عائلة.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة