مجهولون يختطفون مسؤول المحروقات في مؤسسة المياه في السويداء

دوار الشرطة العسكرية في السويداء- 3 شهر تشرين الأول 2021 (عنب بلدي/ مهند زين الدين)

ع ع ع

اختطف مجهولون المسؤول عن قطاع المحروقات في مؤسسة المياه الحكومية في السويداء من أمام منزله في مساكن “المياه” في المدينة.

وقالت شبكة “الراصد” المحلية إن مجهولين اختطفوا مساء أمس، الأربعاء 9 من آذار، مسؤول المحروقات في مؤسسة المياه، فرزات القطامي، من أمام منزله في مدينة السويداء.

ولم يتضح حتى لحظة تحرير هذا الخبر عما إذا كان الخطف بغرض طلب الفدية.

وهو ما أكدته شبكة “السويداء 24” المحلية، مشيرة إلى أن الخاطفين كانوا يستقلون سيارة من نوع “شام” فضية اللون.

حالات الخطف ليست جديدة على محافظة السويداء نتيجة الفلتان الأمني الذي تعاني منه المحافظة منذ عدة سنوات، وسيطرة العديد من الفصائل العسكرية المحلية على قرى وقطاعات في المحافظة.

إلا أن مدنيون اضطروا في الكثير من الأحيان لتنفيذ أعمال شغب واحتجاز سيارات تابعة لمؤسسات النظام مثل مؤسستي الكهرباء والماء في المحافظة لدفعهم على تحسين الواقع الخدمي فيها.

وسبق أن احتجز مدنيون، الاثنين 7 من آذار، في محافظة السويداء سيارتين تابعتين لمؤسسة الكهرباء في المحافظة، احتجاجًا على تردي وضع خدمة الكهرباء في أحياء المدينة.

ولم يمضِ على احتجاز السيارات بعض الوقت حتى أرسلت مؤسسة الكهرباء فريقًا لإصلاح محولات الكهرباء في المنطقة التي سبق وقدم سكانها عشرات الشكاوى لإصلاحها.

وسبق أن بدأ سكان مدينة صلخد، جنوبي السويداء، بتسيير دوريات يومية خلال الليل في شوارع المدينة، وذلك نتيجة انقطاع الكهرباء عن المنازل، بعد أن طالت حالات السرقة كوابل ومحولات الكهرباء، نتيجة الفلتان الأمني في المحافظة.

كما شرع  أهالي قرية نمرة شهبا شمال شرقي السويداء، بتسيير دوريات وحراسة لحماية المنشآت الحيوية من السرقة والعبث أيضًا، مقابل مبالغ رمزية تُدفع عن كل دفتر عائلة وتصل إلى 2000 ليرة سورية فقط على الأسرة الواحدة لثلاثة أشهر.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة