“الحوثيون” يستهدفون منشآت نفطية سعودية بالطائرات المسيّرة

camera iconالمنتحدث باسم "جماعة الحوثي" يحيى سريع_ 11 من آذار 2022 (يحيى سريع/ تويتر)

tag icon ع ع ع

أعلن المتحدث باسم “جماعة الحوثي”، يحيى سريع، تنفيذ عملية عسكرية واسعة حملت اسم “كسر الحصار الأولى” بتسع طائرات مسيرة، استهدفت مواقع مختلفة ضمن الأراضي السعودية.

وأوضح سريع، مساء أمس الجمعة، 11 من آذار، أن ثلاث طائرات مسيّرة من نوع “صمّاد 3″، استهدفت مصفاة “أرامكو” في العاصمة السعودية، الرياض.

كما استهدفت ست طائرات مسيّرة من نوع “صمّاد 1” منشآت “أرامكو” في جيزان وأبها ومواقع حساسة أخرى.

واعتبر سريع العملية ردًا على “تصعيد العدوان” عبر الحصار ومنع دخول المشتقات النفطية.

من جهته، تحدّث “التحالف العربي” في اليمن، عن تنفيذ 14 عملية استهداف ضد “الحوثيين”، بين 10 و11 من آذار، أسفرت عن تدمير سبع آليات، وألحقت خسائر بشرية في صفوف “جماعة الحوثي”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتوصل قوات “التحالف العربي” عملياتها ضد “الحوثيين”، إذ تعلن بشكل شبه يومي، تنفيذ ضربات تستهدف “الجماعة”.

وفي 26 من شباط الماضي، أعلن “التحالف” سقوط طائرة مسيّرة مفخخة في قرية الجديين، بمحافظة جازان السعودية، دون أن تسفر عن إصابات، معتبرًا الحادثة “محاولة عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين”، لافتًا إلى انطلاق الطائرة من مطار صنعاء الدولي.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت، في 24 من شباط الماضي، عقوبات على شبكات دولية “مترامية الأطراف” يديرها “الحرس الثوري الإيراني”، وممولة من “جماعة الحوثي”، قدمت عشرات ملايين الدولارات لـ”المتمردين الحوثيين” في اليمن.

وبموجب قرار الخزانة، سيجري تجميد أي أصول للكيانات والأفراد المعينين والخاضعين للولاية القضائية الأمريكية، كما يُمنع الأمريكيون عمومًا من التعامل معهم، وفق ما نقاته وكالة “رويترز“.

من جانبها، أدرجت حكومة أبو ظبي، في 23 من شباط الماضي، فردًا وخمسة كيانات إرهابية ضمن القائمة المحلية المعتمدة المدرج عليها الأشخاص والكيانات والتنظيمات “الداعمة للإرهاب”.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ألغت تصنيف “جماعة الحوثي” كـ”مجموعة إرهابية” في شباط 2021، ما أبطل قرار إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بتصنيف الجماعة “منظمة إرهابية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة