“قسد” تبدأ عملية تمشيط ضد خلايا تنظيم “الدولة” جنوبي الحسكة

camera icon"قوات سوريا الديمقراطية" خلال علمية تمشيط ضد خلال تنظيم "الدولة" جنوبي الحسكة - 12 من آذار 2022 (هاوار)

tag icon ع ع ع

بدأت “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) عملية تمشيط ضد خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” جنوبي الحسكة.

وقالت وكالة أنباء “هاوار” المقربة من “الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا، اليوم السبت 12 من آذار، إن القوات بدأن منذ منتصف ليل أمس الجمعة بعملية التمشيط بدءًا من بلدة الحدادية مرورًا بالشدادي وصولًا إلى ناحية الدشيشة.

وتشهد المنطقة حظرًا للتجول وسط إغلاق المحال والأسواق، حسب الوكالة.

وتأتي عملية  التمشيط هذه في إطار الحملة التي أطلقتها القوات لملاحقة خلايا التنظيم في المنطقة، بعد شنه هجومًا على سجن “الصناعة” في مدينة الحسكة الذي يضم معتقليه في 20 من كانون الثاني الماضي.

بدورها، قالت وكالة “نورث برس” المحلية إن “قسد” و”أسايش” تمكنتا فجر السبت من اعتقال عدد من المشتبهين والمطلوبين، خلال الحملة الأمنية الواسعة، التي دعمتها قوات التحالف الدولي بطائرات استطلاع.

وصرّح مصدر عسكري في “قسد، للوكالة، أن خلال الحملة تم اعتقال مطلوبين ومشتبهين، مفضلًا عدم الكشف عن الأعداد، ومشيرًا إلى أنهم سيخضعون للتحقيق.

ومع بدء العملية دعت القوات الأمنية السكان إلى التزام المنازل لحين الانتهاء من الحملة حفاظًا على سلامتهم، حسب الوكالة.

ودائمًا تنفذ “قسد” عمليات أمنية بمناطق نفوذها تعتقل خلالها متهمين بتعاملهم مع التنظيم، إلا أن عمليات الاعتقال التي تُنفذها تستهدف مدنيين تعاود الإفراج عن عدد منهم في وقت لاحق.

وفي كثير من الأحيان تثير هذه الحملات حفيظة سكان المنطقة كما هي الحال في شمال شرقي سوريا ذي الطابع العشائري، إذ تتحول إلى احتجاجات ضدها ومنها ما تحوّل إلى اشتباكات مسلحة بين سكان المنطقة وقوات “قسد” الأمنية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة