ريف حلب.. وفاة شاب إثر حريق بصهاريج نقط في معبر “الحمران”

عنصران من "الدفاع المدني" يستجيبان لحريق ضخم اندلع في ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات في معبر "الحمران" في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي- 12 آذار 2022 (الدفاع المدني السوري)

عنصران من "الدفاع المدني" يستجيبان لحريق ضخم اندلع في ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات في معبر "الحمران" في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي- 12 آذار 2022 (الدفاع المدني السوري)

ع ع ع

أعلن فريق “الدفاع المدني السوري” وفاة شاب، وإصابة اثنين آخرين، بحالة اختناق، اليوم السبت 12 من آذار، إثر اندلاع حريق ضخم في ثلاثة صهاريج لنقل المحروقات في معبر “الحمران” في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال “الدفاع” عبر معرفاته الرسمية إن فرقه استجابت للمكان وانتشلت الجثة ونقلت المصابَين إلى المستشفى وعملت على إخماد الحريق وتبريد المكان، بعد عمل استمر أكثر من ساعتين بمشاركة خمسة فرق إطفاء.

ولم يعرف سبب اندلاع الحريق إلى الآن، بحسب “الدفاع المدني” الذي شارك صورًا تظهر حجم الحريق ومحاولات إخماده.

ويربط معبر “الحمران” التجاري، الذي يقع بالقرب من مدينة جرابلس، ريف حلب الشمالي بمدينة منبج في الريف الشرقي، ويستخدم لنقل البضائع فقط، ويديره فصيل “الجبهة الشامية” التابع لـ”الجيش الوطني”.

وكان “الدفاع المدني” أعلن إخماد فرق الإطفاء ستة حرائق اندلعت في أماكن متفرقة شمال غربي سوريا خلال 24 ساعة الماضية، ثلاثة منها في المخيمات سببها المدافئ، وأدت إحداها لإصابة رجل مسن بحروق، وحريقان منزليان، وحريق في محل تجاري.

وفي 10 من آذار، أعلن “الدفاع” وفاة رجل إثر حريق منزله في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، نتيجة انفجار مدفأة تعمل على الكاز.

وفي 7 من آذار، أعلن الفريق تمكنه، بعد عمل استمر لأكثر من ساعتين، من إخماد حريق نشب في محل لإصلاح مضخات المحروقات في مدينة الدانا بريف إدلب الشمالي، وأدى الحريق إلى وفاة طفل وإصابة شابٍ بحالة إغماء.

وبحسب إحصائية حصلت عليها عنب بلدي، استجاب فريق “الدفاع المدني” منذ بداية عام 2021 وحتى منتصف كانون الأول من العام نفسه، لأكثر من ألفين و100 حريق، منها أكثر من 500 في منازل المدنيين، و130 حريقًا في المخيمات، وأكثر من 60 حريقًا في محطات المحروقات.

اقرأ أيضًا: الشمال السوري.. توصيات من “الدفاع المدني” لتجنب حرائق المدافئ



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة