اهتمام من اليونايتد بتوخيل بعد أزمة تشيلسي

camera iconمدرب نادي باريس سان جيرمان توماس توخيل (رويترز)

tag icon ع ع ع

قالت صحيفة “ديلي ميل” إن مانشستر يونايتد في حالة تأهب في محاولة للتعاقد مع الألماني توماس توخيل، إذا صار متاحًا في نهاية الموسم.

وأوضح الكاتب الصحفي كريس ويلر، المختص بشؤون كرة القدم في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عبر موقعها الرسمي بعددها الصادر مساء أمس، السبت 12 من آذار، أن النادي أضاف توخيل إلى القائمة المختصرة للمدربين المحتملين، وسط أزمة نادي تشيلسي المتزايدة، والتي تشهد حالة من الإرباك حاليًا.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن الألماني رالف رانجنيك، المدرب الحالي للفريق والذي يتوقع أن يشغل منصبًا استشاريًا مع اليونايتد بعد نهاية الموسم، يرى بشكل خاص أن مدربًا ألمانيًا يمكن أن يكون خيارًا جيدًا.

وأكدت “ديلي ميل” أن مانشستر يونايتد يراقب حالة توماس توخيل، لأن مستقبله مع نادي تشيلسي بات موضع شك، بعد معاقبة رئيس النادي الروسي رومان ابراموفيتش.

كما يدرس اليونايتد أيضًا خيارات التعاقد مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان والهولندي إريك تين هاج مدرب أياكس أمسترادم.

وسبق أن عمل توخيل مع رانجنيك قبل أكثر من 20 عامًا في نادي شتوتغارت الألماني.

وجمدت الحكومة البريطانية، td 10 من آذار، جميع أصول مالك نادي تشيلسي، الملياردير الروسي، رومان أبراموفيتش، في المملكة المتحدة، بما في ذلك محفظته العقارية التي تقدر بملايين الجنيهات الاسترلينية.

ورغم أن العقوبات الغربية المفروضة على رجال الأعمال الروس المقربين من السلطة لم تطل أبراموفيتش سابقًا، اتخذ قرار بيع النادي تحسبًا للعقوبات، بحسب وكالة “بلومبيرغ“، واصفًا القرار بأنه “صعب للغاية ومؤلم”، وأنه جاء للمحافظة على مصلحة النادي ومشجعيه وموظفيه.

لكن العقوبات البريطانية منعت أبراموفيتش من بيع النادي، وسيتعين على الحكومة إصدار ترخيص خاص آخر لبيعه.

توخيل سيلعب طالما عنده قمصان ووقود في الباص

بدوره الألماني توماس توخيل كان قد تحدث عبر مقابلة نشرها موقع النادي الرسمي في 11 من آذار، أنه ولاعبوه يبذلون قصارى جهدهم لإبعاد الضوضاء القادمة من خارج النادي، خلال حالة عدم اليقين الحالية.

وأضاف توخيل أنه يجب التركيز على الأشياء التي تقع تحت سيطرتهم، مثل كسب النقاط والفوز في المباريات القادمة.

وأكد المدرب الألماني أنه لطالما لديه مجموعة ثابتة، وطالما لديه ما يكفي من القمصان، وطالما كانت الحافلة مليئة بالوقود، سينافس الفريق، وسيكون هناك لعب وأداء بأفضل روح، لأنهم يحبون لعبة كرة القدم.

وقال توخيل، “ربما يكون الأمر أكثر صعوبة في الوقت الحالي بسبب الضوضاء، وقد يكون البعض خائفًا بعض الشيء، وسيشعر البعض بالقلق. إنه أمر عادي”.

وأكد المدرب الألماني أن الأمر لا يتعلق باللاعبين فقط، لديهم الكثير من الأشخاص بالفريق وفي النادي، ربما يكونوا قلقين وخائفين وغير متأكدين أيضًا، لكن يجب الحفاظ على الثقة والإيمان بمركز التدريب، والاعتماد على أنفسهم في النهاية. بأن يكونوا الرجال الذين يعتنون بهذه الرياضة، لأنهم لم يكون مسؤولين عن هذا الوضع الجديد في النادي”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة