“بلطجية منجذبون للمال”.. الأمن الإيراني: اعتقال خلية تجسس لمصلحة إسرائيل

camera iconعناصر من الشرطة الإيرانية بسلاحهم في إحدى الساحات (AP)

tag icon ع ع ع

تحدثت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا)، عن تفكيك شبكة تجسس تابعة لـ”الكيان الصهيوني”، في محافظة أذربايجان شمال غربي إيران.

ونقلت الوكالة، الأحد 13 من آذار، عن رئيس دائرة أمن المحافظة، أن قوات الأمن الإيرانية وجهت خلال الشهر الماضي، “ضربة مؤلمة” لأكبر شبكة تجسس تابعة لـ”الكيان الصهيوني” في المحافظة، وفكّكت العصابة واعتقلت عناصرها.

وأضاف المسؤول الأمني أن الشبكة كانت تحاول تنفيذ أعمال تخريبية داخل إيران بتوظيف “بلطجية” كانوا منجذبين للمال ولهم نيات تخريبية.

الحديث عن شبكة تجسس إسرائيلية يتزامن مع إطلاق 12 صاروخًا باليستيًا على عاصمة إقليم كردستان العراق، أربيل، ليسقط بعضها قرب القنصلية الأمريكية.

وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان، استهداف أربيل بـ12 صاروخًا باليستيًا من خارج العراق، بحسب وكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع).

وأضاف، “لا توجد خسائر بالأرواح ما عدا خسائر مادية”، مؤكدًا أن “الصواريخ أُطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديدًا من جهة الشرق”.

ونقلت “إرنا” عن مراسل الشؤون الدفاعية لديها، أن “الحرس الثوري” دكّ مساء السبت الماضي، “معقلًا للكيان الصهيوني” باستخدام صواريخ من طراز “فاتح 110″، الذي يبلغ مداه 300 كيلومتر.

كما قالت العلاقات العامة التابعة لـ”الحرس الثوري”، إن المكان المستهدف هو “المركز الاستراتيجي للتآمر والشر الصهيوني”.

وكانت الخارجية العراقية استدعت السفير الإيراني في بغداد أمس، الأحد، وسلّمته مذكرة احتجاج على خلفية استهداف أربيل، وفق ما نقلته “واع“.

وقبل عدة أيام، قتلت غارة إسرائيلية بالقرب من العاصمة السورية، دمشق، عنصرين من “الحرس الثوري الإيراني”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة