“قسد” تعتقل أعضاء من قيادة حزب “البعث” في الحسكة

camera iconاجتماع لأعضاء حزب "البعث" في محافظة الحسكة- كانون الأول 2015 (سانا)

tag icon ع ع ع

اعتقلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) مجموعة من قياديي حزب “البعث” في الحسكة، على حاجز أمني بمحافظة الرقة، شمال شرقي سوريا، في أثناء توجههم إلى العاصمة دمشق لحضور مؤتمر حزبي.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية، الأحد 13 من آذار، إن “قسد” اعتقلت أربعة من أعضاء قيادة فرع حزب “البعث” على حاجز “الطبقة”، غربي محافظة الرقة.

بينما ذكرت شبكة “فرات بوست” المحلية، أن المعتقلين هم: فواز العلي، وعبد الله الخليل، وحميد الجوهر، وأحمد الصلال، وهم أعضاء قيادة حزب “البعث” في الحسكة، إذ اعتقلوا في أثناء سفرهم إلى دمشق لحضور مؤتمر أحزاب “الجبهة الوطنية التقدمية” التابع للنظام.

بينما لم يصدر أي إعلان رسمي عن اعتقال قياديّي الحزب في الحسكة، أو إعلان من طرف “قسد” عن سبب الاعتقال، في حين تتشارك الأخيرة السيطرة مع النظام بمناطق مختلفة منها مدينة الحسكة.

سبق ذلك بعدة أيام اعتقال عناصر من جهاز “الأمن العام” التابع لـ”الإدارة الذاتية” بحلب، موظفين يعملون في مؤسساتها بتهمة التخطيط للتوجه إلى مناطق نفوذ النظام من أجل “تسوية” أوضاعهم الأمنية.

كما شهدت مدينة القامشلي، شرقي الحسكة، في 3 من آذار الحالي، اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين مجموعة من “قسد” وأخرى تابعة لقوات “الدفاع الوطني” الرديفة لقوات النظام السوري والمدعومة إيرانيًا، خلّفت جرحى من الطرفين.

وتنتشر قوات النظام في أماكن متفرقة من مناطق نفوذ “قسد”، بعد اتفاق بين الطرفين، في محاولة لمواجهة العمليات العسكرية التركية التي تستهدف مناطق شرق الفرات، التي تسيطر عليها “قسد” بدعم من التحالف الدولي.

وفي تشرين الثاني عام 2021، تزايدت وتيرة التصريحات التركية عن عملية عسكرية مرتقبة ضد “قسد” شمال شرقي سوريا، الأمر الذي دفع بالأخيرة للسماح لقوات النظام السوري بالتمركز في قرية تل تمر بالحسكة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة