الاتحاد الرياضي يعيد تسمية نادي الاتحاد إلى “أهلي حلب”

لاعبو نادي الاتحاد السوري في أثناء مباراتهم ضد نادي الفتوة على ملعب "الحمدانية" في حلب- 11 من آذار 2022 (نادي الاتحاد- فيس بوك)

ع ع ع

أصدر الاتحاد الرياضي العام في سوريا قرارًا بإعادة اسم نادي الاتحاد الرياضي في حلب إلى نادي الاتحاد أهلي حلب.

وأعلن نادي الاتحاد عبر “فيس بوك“، الاثنين 14 من آذار، إعادة تسمية النادي إلى أهلي حلب.

واستند قرار الاتحاد الرياضي، الذي اطلعت عليه عنب بلدي، إلى أحكام القانون رقم “8” لعام 2014، وأحكام النظام الداخلي للاتحاد الرياضي العام، وإلى كتاب اللجنة التنفيذية بحلب رقم “518”.

وجاء القرار بعد مطالبات عديدة من قبل جماهير النادي الحلبي.

أُسّس نادي الاتحاد عام 1949 تحت اسم أهلي حلب، واستمر بتلك التسمية حتى عام 1971 حين تم تغيير اسمه إلى الاتحاد، ويحظى النادي بقاعدة جماهيرية كبيرة في حلب.

ويعتبر نادي الاتحاد الحلبي من الأندية الرياضية السورية العريقة، ويشارك في مختلف الألعاب الرياضية الأكثر شعبية في سوريا وخاصة كرة القدم والسلة.

وفي عام 2019، أعلنت “مجموعة قاطرجي” للأعمال عن تقديم دعم مالي لنادي الاتحاد بقيمة 55 مليون ليرة سورية.

وقال المستشار الإعلامي للمجموعة، شادي حلوة، في مؤتمر صحفي، إن المبلغ مقدم من أجل إعادة ترتيب البيت الداخلي للنادي الحلبي.

ونفى حلوة سعي المجموعة لأي تدخل بالشأن الداخلي للنادي، معتبرًا أن “إدارة المجموعة قدمت المبلغ دون أي قيد أو شرط أو أي مقابل معنوي أو إعلاني”، في حين أكد رئيس مجلس إدارة النادي حينها، مفيد مزيك، أنه تقديرًا من النادي لما قدمته المجموعة سيتم وضع شعارها على صدر فريق رجال كرة القدم.

وكان النادي حقق بطولة الدوري السوري لكرة القدم ست مرات، وبطولة كأس الجمهورية تسع مرات، وتعد بطولة كأس الاتحاد الآسيوي أبرز إنجازات النادي، حين فاز باللقب عام 2010، على حساب نادي القادسية الكويتي.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة